زايد للإسكان يستضيف الحلقة الشبابية الأولى لمجلس الفجيرة للشباب

image image image image image image

استضاف برنامج الشيخ زايد للإسكان الحلقة الشبابية الأولى لمجلس الفجيرة للشباب، التي ناقشت موضوع المجمعات السكنية متكاملة الخدمات والدعم السكني الذي يقدمه البرنامج لفئة الشباب والخدمات الذكية التي يوفرها البرنامج، بحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب ورئيسة مجلس الإمارات للشباب.
وأعربت شما بنت سهيل المزروعي عن سعادتها بالمشاركة الحلقة الشبابية الأولى التي يشرف على تنظيمها مجلس الفجيرة للشباب، الذي تم تشكيله مؤخراً، مؤكدة على أن شباب الإمارات قادرون ومؤهلون لتحقيق الإنجازات وأفضل النتائج في مختلف المجالات العلمية والعملية، ويمتلكون من العقول النيرة والأفكار المبتكرة ما يعتبر طاقة دافعة أساسية نحو المستقبل.
وقالت المزروعي إن الحلقات الشبابية تمثل إحدى الأدوات الرئيسية لتجسيد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالاستماع المستمر إلى الشباب ومد جسور التواصل المستدام معهم، وتطوير صيغ التعاون والتنسيق واستطلاع آرائهم والتعرف إلى طموحاتهم وآمالهم نحو تحقيقها والارتقاء بواقعهم.
من جهتها، ثمنت سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام البرنامج، الحلقات الشبابية ودورها الفعّال في الأخذ بآراء الشباب لتحقيق مستقبل أفضل لهم وصناعة الأمل والحياة والمستقبل لشباب الإمارات ضمن توجهات واستراتيجية وزيرة الدولة للشباب.
وقالت الفندي أن المسكن بات أبرز الاحتياجات التي يسعى أي شاب للحصول عليه وأن البرنامج يسعى دائماً للأخذ بآراء الشباب للحصول على مسكن بمعايير وجودة عالية من خلال مشاريع المجمعات السكنية التي ينفذها والحلقات الشبابية تعد فرصة للوقوف على تطلعات الشباب في المسكن واحتياجاتهم لتحقيق الاستقرار والسعادة وتهيأتهم لهذه الحاجة الرئيسية.
وأضافت: “إن مخرجات الحلقة الشبابية ستكون محور اهتمام البرنامج وسيسعى البرنامج إلى جمع توصياتها وتطوير الحلول لها عن طريق الأخذ بآراء شبابنا وشاباتنا وسنرى نتاج آرائهم خلال الأعوام القادمة”، وشكرت في نهاية الحلقة جميع الشباب المشاركين وثمنت دور مجلس الإمارات للشباب وتعاونهم مع البرنامج.
وأكّد المشاركون في الحلقة الشبابية، الذين توزعّت تخصصاتهم على مختلف القطاعات أنّ مساكن الشباب ستشهد اعتمادا على الأجهزة الذكية في المستقبل، ما يعني حاجة أكبر إلى تطوير التقنيات وتمكين الجيل الجديد من الوسائل والأدوات المستقبلية الكفيلة بالارتقاء بمستويات الشباب وقدراتهم وإمكاناتهم.
وأشار المشاركون في الحلقة الشبابية إلى أن تكنولوجيا مساكن المستقبل ستكون ذات دور كبير في إنتاج الطاقة وتوفيرها، وضربوا أمثلة على ذلك مثل المسكن المنتج للطاقة الذي أطلقه برنامج الشيخ زايد للإسكان في إمارة الفجيرة مؤخرا.

حلقات وصل نحو المستقبل
وتهدف الحلقات الشبابية إلى سماع صوت الشباب الإماراتي بطريقة جديدة، ويتم عقدها دورياً في كافة مناطق الدولة، كما تهدف إلى تمكين الشباب من إسماع صوتهم والتعبير عن رؤاهم للمستقبل، وتعزيز المواطنة الإيجابية في نفوسهم.
وتعد الحلقات الشبابية منصة التقاء للشباب لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم المواضيع والفرص والتحديات، والاتفاق على أفضل الحلول، وتغطي المواضيع والمجالات الحيوية ذات الأولوية مثل: الهوية الوطنية والابتكار وريادة الأعمال والتوطين والسعادة والاستدامة والصحة والتعليم والاقتصاد والتكنولوجيا، وغيرها.
ويشرف مجلس الإمارات للشباب على تنظيم الحلقات وإدارتها واستمراريتها في كافة مناطق الدولة، لتشكل حلقات وصل نحو مستقبل زاخر بإنجازات الشباب في مختلف المجالات.

Related posts