برنامج الطويين الصيفي 2007

لم تكن فكرة أقامة مركز صيفي في منطقة الطويين وليدة اللحظه …ولم تأتي من فراغ … بل أتت من توجيهات ساميه من سيدي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم إمارة الفجيرة … حيث اصدر أوامره بالأهتمام بالشباب وتبني طلباتهم والنهوض بالمناطق النائيه وتوفير إحتياجاتها … وبدعم من مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديميه في إمارة الفجيرة وبالتنسيق مع مجلس أباء منطقة الطويين تم عقد أول مركز صيفي في منطقة الطويين متمثلاً في مدرسه الجواهر للتعليم الاساسي ح/1 حيث ان المركز استقطب فئة الطلاب من سن السادسة إلى سن التاسعه وهو يهدف لتطوير وتنمية قدرات الطلاب على الفهم والأستيعاب وأستخدام التقنيات الحديثة في مجال التعليم ، وتثقيف والطلاب واستثمار قدراتهم وأفكارهم بما يخدم الطلاب انفسهم وبما يخدم المسيره التعليميه في هذه المنطقة.

علماً بأنها فرضت رسوم تسجل على الطلبه مقدارها مائتا درهم وكان الأقبال اكثر من المتوقع .

أدلي برأيك حول تطوير هذا المركز الصيفي للسنوات القادمة وقم بطرح أفكار يمكن ان يستغلها الأطفال وتعمل على تنمية مواهبهم وصقلها.

Related posts

3 Thoughts to “برنامج الطويين الصيفي 2007”

  1. الطويل

    و الله برنامج ناجح بس اعتقد الاولاد بيملو من المدرسه صيف وشتا

    هههههههههه

    الله يوفقهم

  2. مجلس تعليم الفجيرة يبدأ أنشطته في المناطق النائية
    الفجيرة – السيد حسن:

    بدأ مجلس التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة نشاطه الصيفي المميز للطلاب في مختلف المراحل الدراسية داخل مدينة الفجيرة وفي مناطق الإمارة النائية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الداعية إلى تقديم العديد من الخدمات والبرامج التعليمية والتثقيفية للطلاب خلال عطلة الصيف لشغل أوقات فراغهم وحمايتهم من الانحرافات.

    وقال المسشار راشد عبيد الحفيتي رئيس مجلس التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة إن نشاطات المجلس امتدت لتشمل 84 طالباً وطالبة في المناطق النائية التابعة للإمارة منها الطويين وجريف والريامة وبدأ تنفيذ الأنشطة الصيفية في هذه المناطق بتاريخ 24 يونيو/ حزيران الماضي وحتى 24 يوليو/ تموز الجاري.

    وتم اختيار مدرسة الجواهر للتعليم الأساسي لتنفيذ هذا البرنامج والنشاط الصيفي فيها، حيث يشمل مشروع البرنامج دورة في استخدام التقنيات الحديثة في الحاسوب وتحفيظ القرآن الكريم للطلبة والطالبات والحديث النبوي الشريف، ودورة في تقوية اللغة الإنجليزية ونشاط فني متنوع يشمل أشغال يدوية من البيئة ورياضة وإنشاد.

    وعرض أفلام تعليمية مفيدة، وهذا البرنامج المعد من المجلس يتم بإشراف من مجلس آباء المنطقة وهناك تكريم للمتفوقين والمتميزين.

    وأضاف راشد الحفيتي بأن المجلس قام أيضاً بتنظيم دورة في التوفل يستفيد منها حوالي 166 طالباً وطالبة بالتعاون مع كلية الفجيرة ويتم التدريس في ثلاثة مراكز الأول في كلية الفجيرة لمدارس البنين والبنات لثلاثة فصول والثاني في مدرسة دبا الثانوية للبنات بفصلين والثالث في مدرسة سعد بن أبي وقاص (فصل واحد) وستصل عدد الساعات إلى حوالي ثمانين ساعة.

    وذكر أن مجلس التعليم قدم مساعداته لأكثر من 300 طالب وطالبة من الجامعيين المعوزين والمتعففين في الفترة الأخيرة بشأن استكمال دراستهم الجامعية العليا كل حسب اختصاصه.

    جريدة الخليج : 2007-07-04

  3. بنت زايد

    أشكر سيدى صاحب السمو الشيخ حمد الشرقي على هذه المكرمة وعلى اهتمامه بالمواطنين والأطفال خاصة في المناطق االنائية
    ودمتم سالمين

Comments are closed.