تنفيذ برنامج صيانة المساكن لذوي الدخل المحدود بالإمارات الشمالية

وقعت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية صباح أمس ثلاث مذكرات تفاهم لتنفيذ برنامج صيانة المساكن في الإمارات الشمالية لذوي الدخل المحدود وفق معايير وأولويات يتم من خلالها اختيار المساكن الأكثر تضررا والأشد حاجة خاصة منازل الأرامل والأيتام وكبار السن والشرائح الضعيفة من ذوي الدخل المحدود بمبلغ عشرة ملايين درهم سنويا.

وقع المذكرات الثلاث من جانب مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية سالم عبيد الظاهري مدير عام المؤسسة حيث جاءت الاولى مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق التي وقعها من جانبها سعيد محمد الرقباني نائب رئيس مجلس إلادارة والثانية مع مؤسسة الشيخ حميد بن راشد الخيرية بامارة عجمان ووقعتها عنها الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام المؤسسة والثالثة مع لجنة مشروع الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي لصيانة مساكن المواطنين بامارة رأس الخيمة ووقعها عنها أحمد عبد الله الأعماش رئيس لجنة المشروع.

من جانبه أكد عتيق أحمد المهيري رئيس اللجنة المكلفة من قبل المؤسسة بالإشراف على برنامج صيانة مساكن المواطنين أنه تم عقد عدة اجتماعات مسبقة بين المؤسسة وممثلين عن الجهات الثلاث لوضع آليات العمل والشروط والأولويات التي سيتم الاختيار بناء عليها.. مؤكدا أنه سيتم تحديد مبلغ المساهمة حسب حاجة المسكن للصيانة حيث ان الأولوية ستكون للشخص الأحوج من غيره. واشار الى انه سيتم استقبال الطلبات عن طريق اللجان المكلفة في كل إمارة ومن ثم تزويد المؤسسة بقائمة بالطلبات المرشحة للاستفادة من هذا البرنامج حسب الشروط الواجب توافرها.

وفي السياق ذاته ثمنت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي الدور الإنساني والخيري والريادي الذي تقوم به مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية في الدولة وساحات العطاء الإنساني الخالص. واكدت أن هذا البرنامج الإنساني والفاعل يهدف إلى المساهمة في توفير السكن الملائم عن طريق صيانة وتوسعة وإضافة وتكملة المساكن وفق السياسات والمعايير المعتمدة لدى اللجان المتخصصة ضمن سياسة وإستراتيجية المؤسسة وبما يحقق رؤيتها ورسالتها.

ووجهت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي الشكر والتقدير لمؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية على جهودها المخلصة والمتفانية في ساحات العمل الخيري والإنساني والدور الفاعل في تعزيز دعم العديد من أعمال الخير، مشيرة الى ان توقيع مذكرة التفاهم بين مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية أمس يأتي انسجاما وتناغما مع توجيهات إماراتنا الحبيبة من أجل توفير الرعاية الكريمة للمواطنين وتلبية احتياجات الأسر الإماراتية.

المصدر : البيان 17 فبراير 2011

Related posts