افتتاح مصنع “أماراك كيمكال” في الفجيرة بـ 40 مليوناً

 

افتتح الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس المنطقة الحرة بالفجيرة، أمس، مصنع “أماراك كيمكال” لصناعة كبريتات البنتونيت في المنطقة الحرة بالفجيرة “المنطقة الصناعية الثانية”، وذلك بحضور شريف العوضي مدير المنطقة الحرة بالفجيرة ومديري الدوائر المحلية والاتحادية بالفجيرة وأعضاء مجلس إدارة مصنع أماراك كيمكال .

 

وتعتبر منتجات مصنع أماراك كيمكال من ضمن أفضل 65 منتجاً من المنتجات المعنية بتحسين التربة الزراعية ورفع كفاءتها الإنتاجية والتي تشمل الأسمدة ذات الأغذية الدقيقة والمغذيات الثانوية وأسمدة النيتروجين التي تذوب في الماء والتي تباع من خلال شبكة مؤلفة من 80 ألف تاجر تجزئة .

 

وتعتبر صناعات “كبريتات البنتونيت” مرغوبة في الأسواق العالمية المهتمة بالمشاريع الزراعية الكبيرة مما يعطي هذا المصنع أهمية كبيرة نظراً لمساهمته في التغلب على العجز المتوقع لهذه المواد .

 

وبلغ إجمالي تكاليف إنشاء المصنع 11 مليون دولار (40،4 مليون درهم) شملت تكلفة المعدات المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية والهند وتكلفة المباني الخاصة بالمصنع “4 آلاف متر مربع” ومساحة أرض 25 ألف متر مربع بطاقة انتاجية تصل إلى 60 ألف طن سنوياً قابلة للزيادة .

المصدر : الخليج 22 فبراير 2011

Related posts