تذاكر مجانية من مدينة «عالم فيراري ـ أبوظبي» احتفاء بـ «بيوم الأمهات»

بعد نحو 5 أشهر على افتتاح “عالم فيراري ـ أبوظبي” أضخم مدينة ترفيهية مسقوفة في العالم، يظل الحديث يدور أسبوعا بعد أسبوع عن الجديد الذي تقدمه لروادها مع كل حدث مرموق تستضيفه البلاد، وكانت الأصداء دائما إيجابية وبحجم المستوى الذي يرتقي إلى ما آلت إليه الإمارة النابضة بالحراك السياحي، والتي تحولت في فترة قياسية وباعتراف المراقبين الدوليين إلى منارة نموذجية للضيافة والخدمات الفريدة.

آخر المبادرات التي تقدمها “عالم فيراري” الغنية بالإثارة والتشويق، هي الاحتفاء بيوم الأمهات على طريقتها، وذلك تقديراً للدور المهم الذي تمثله حاضنة الأسرة والقائمة على رعايتها. وتهدي كل أم تزور المدينة الترفيهية برفقة أبنائها، يوم الأحد 20 مارس الجاري، تذكرة دخول مجانية لقضاء أوقات مرحة تمنحها قسطاً من الراحة والاستجمام مع جرعة من حبس الأنفاس.

ذاكرة العائلة

 

ووسط هذه الأجواء الاحتفالية التي تبدأ منذ وقت الظهيرة وحتى الساعة 10:00 مساء، سوف تنعم العائلات بتجربة لهو مثالية لم يسبق أن شهدت مدن الألعاب مثيلاً لها من قبل، وإلى جانب التجارب المتنوعة التي يمكن للجميع الاستمتاع بها، سوف تحظى عائلة واحدة من زوار المدينة خلال هذا اليوم بفرصة ربح تذكرة سنوية لأربعة من أفرادها، وسوف يتم ذلك عبر تنظيم سحب تشارك فيه الأمهات بمجرد دخولهن من البوابة العريضة لـ”عالم فيراري”.

 

عن هذه المبادرة الجديدة يقول آندي كيلنج، مدير “عالم فيراري – أبوظبي”: “نقدر في المدينة الترفيهية أهمية هذا اليوم بالنسبة لكافة العائلات، ولذا نرغب بإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار لقضاء ساعات لا تنسى مع أمهاتهم وزوجاتهم، وقد خصصنا لمختلف الفئات العمرية الكثير من مرافق اللعب والتنزه، والتي باتت بكل ما تعني الكلمة وجهة عائلية محببة”، ويشير كينج الى أن المدينة تستقبل يومياً أعدادا متزايدة من سكان الإمارة والزوار، وكذلك السياح الذين يضعونها في قائمة برامجهم، ويعتبر أن التعدد الهائل الذي تحققه مناطق اللعب في “عالم فيراري” يجعل من المكان مقصداً ليس فقط للترفيه عن النفس، وانما كذلك للتسوق والتقاط الصور التذكارية والتثقف في عالم السيارات الأشهر على الاطلاق. “وأما كأب أشعر بسعادة كبيرة حين أصطحب ابنتي إلى هذا الصرح الاستثنائي، وهي تبلغ من العمر ست سنوات، أشاهدها وهي تتنقل في أرجاء المكان الرحب مستمتعة بالألعاب المخصصة لسنها، حيث تحاول الاستفسار عن كل ما يمكن أن يخطر في بالها عن عالم السرعة والتشويق”. ويقول إن أجمل ما يمكن أن يحمله الأهالي معهم عند زيارة “عالم فيراري”، هو تلك اللحظات التي تترسخ بشكل واضح في ذاكرتهم وذاكرة أبنائهم عن التجارب التي يختبرونها معاً، “فالمدينة توفر الكثير من الفعاليات التي تفسح المجال لأن يتشارك فيها أفراد الأسرة مجتمعين”، وبينها مغامرة “سحر السرعة” رباعية الأبعاد التي تشكل تجربة متكاملة من الإثارة، وكذلك جولة “بيل إيطاليا” التي تأخذ الصغار والكبار في رحلة طبق الأصل عن الربوع الإيطالية بأشجارها وممراتها المائية. “وأتمنى فعلاً أن يحظى كل أب وأم بهذه الأوقات المتميزة التي تتحوّل إلى ذكريات عائلية لا تنسى”.

اختراع عبقري

مدينة “عالم فيراري ـ أبوظبي” بدت عند افتتاحها نهاية أكتوبر من العام الماضي، أشبه بأيقونة مضاءة بملامح الإبداع العمراني والفني، وهي تثبت يوماً بعد يوم مدى نجاحها كفكرة فريدة من نوعها تنقل أجواء الإثارة المحيطة بمفهوم سيارات “فيراري” إلى الجمهور من العامة. فعدا عن ألعاب الترفيه التي توفرها مرافق المدينة، فهي تضم أكثر من حيز يشرح قصة هذا الاختراع العبقري ومراحل تطويره عبر السنين، وأكثر من ذلك تشتمل المدينة في جزء كبير منها على متحف لقطع “فيراري” والأدوات المستخدمة في صيانتها والترويج لها عالميا.

وتتضمن المدينة الترفيهية الأضخم من نوعها في العالم، أكثر من 20 لعبة ومرفقاً ترفيهياً تعكس الجوانب المختلفة لقصة الشغف والتميز والتطور التقني التي تمثلها “فيراري”، وتقدم تجربة ترفيهية حسّية غنية لا مثيل لها لهواة ومشجعي “فيراري” وللعائلات على حدّ سواء، حيث تضم الكثير من جولات التحدي والعروض التفاعلية الفريدة، من ضمنها “فورومولا روسّا”؛ الأفعوانية الأسرع في العالم، والتي تمثل أبلغ تعبير عن عراقة سيارات “فيراري” وتميزها.

“بيل إيطاليا”

من أكثر المواقع استقطاباً لزوار “عالم فيراري”، جولة “بيل إيطاليا” التي تمتد على مساحة 6,300 متر مربع، وهي نموذج مصغّر وبديع لأبرز معالم المدن الإيطالية الشهيرة من أبنية وطرقات وحلبات سباق. وأجمل ما فيها تصميمها المبني وفق أحدث خطوط العمارة التقليدية لشوارع وممرات ومنحدرات الريف الايطالي، وتشمل الجولة 17 الكائنة في وسط المدينة الترفيهية، موقعاً على طول طريق يأخذ الزوار من مدينة “بورتوفينو” الجميلة إلى ساحل “أمالفي” وحلبة سباق “مونزا”، وصولاً إلى مبنى “الكولوسيوم” في روما ومدينة البندقية، وعلى الطريق تطل مدينة “مارانيلو” التي تمثل قلب “فيراري” وموطنها الأصلي حيث نشأ مبتكرها مونسيو فيراري.

وتتيح الجولة التي تجمع الخيال بالواقع، اختيار الطريقة التي يرغب الزوار بالتمتع من خلالها بمعالم “بيل إيطاليا”، حيث يمكنهم السير عبر شبكة طرقٍ حجرية مرصوفة تمتد على طول 570 متراً، تأخذ المتنزهين على طريق يتدرج صعوداً، ولمزيد من الرفاهية يمكنهم التجوال داخل نموذج مصغر لسيارة “فيراري 250 كاليفورنيا سبايدر”، بألوانها المختلفة ما بين الأبيض والأحمر والأسود والأصفر، وهي من أشهر سيارات “فيراري” المصممة عام 1957 للقيادة في الشوارع العادية، والتي يحلم كثيرون بتجربة قيادتها ولو بنماذج لا تعمل إلا من داخل المدينة الترفيهية.

بيئات خيالية

حيز آخر من المرح اللامحدود يتحقق للعائلة مع لعبة “سحر السرعة”، ومن خلال هذه الجولة ذات الأبعاد الرباعية، يعيش الجميع في متاهات من المغامرات يجتازها فتى يافع في بيئات خيالية ساحرة. يطاردون معه الشقي “نيلو” أبعادا أشبه بالحلم الملموس. وهذا الأخير الذي يتصف بالشجاعة ينبعث إلى الحياة من لعبة فيديو، ليسرق مفتاح سيارة “فيراري” الخاصة ببطل اللعبة. وهناك يختبرون منذ بداية الجولة المدهشة وحتى نهايتها الكثير من البيئات الخلابة، من أعماق المحيطات إلى الصحارى. ومن أغوار الكهوف الجليدية وفوهات البراكين، إلى حيث لم تصل سيارة “فيراري” من قبل.

وقد استوحيت شخصية “نيلّو” من شخصية “تازيو نوفولاري” التي لا يمكن نسيانها في تاريخ “فيراري” العريق. وهو السائق الشهير الذي حمل لقب “المانتوفاني الطائر” (Mantovano Volante). وكان نوفولاري أحد سائقي “فيراري” البارزين في فترة الثلاثينيات، وقد ألهمت قصته الفريدة مدينة “عالم فيراري ـ أبوظبي” لتصميم هذه الجولة الآسرة.

مهارات للصغار

ومع كل جولة يقطعها الأهالي مع أبنائهم، لا بد من التوجه إلى الركن المخصص لصغار السن والذي يضم مجموعة واسعة من الأفكار المناسبة لحجمهم والتي تتخطى توقعاتهم، وفي هذه المنطقة المصممة على شكل شوارع تحدها الإشارات الضوئية عند تقاطعات الطرق، يمتاز كل حيز بمواصفات خاصة وبإرشادات تتحدث عن شروط اللعب بحسب العمر والطول، وعلى بعد خطوات تقع مدرستا “جي تي للناشئين” و”سباق الجائزة الكبرى للناشئين” المخصصتان للزوار الصغار. المدرستان تتيحان للأطفال فرصة الانطلاق في جولتهم الأولى خلف العجلات وتعلم مهارات القيادة في نماذج مصغرة لسيارة “فيراري” طراز “إف 340 جي تي سبايدر”. وهناك يخضع السائقون الجدد للنصائح وإرشادات السلامة الضرورية التي تصور لهم شروط القيادة الصحيحة عبر جهاز الفيديو.

بعدها ينطلقون في تجربتهم ومن ثم يختبرون مهارات السباق في نماذج مصغرة لسيارة “إف 1” في حلبة خاصة بهم.

20 ألف متر

تم تصميم سقف المدينة الترفيهية بواسطة فكرة مستوحاة من الانحناءة الكلاسيكية المزدوجة لهيكل سيارة “فيراري”. وتمتد مساحة المنطقة المغطاة لنحو 200 ألف متر مربع يتوسطها شعار” فيراري” الأكبر في العالم. ومع كل هذه الضخامة التي يحققها المكان، فهو يقدم عروضا تفاعلية مثيرة تسعد الكبار كما الصغار. ومنها، أسرع مركبة أفعوانية “رولر كوستر” في العالم تنطلق بسرعة تتجاوز 200 كيلومتر في الساعة وتعطي راكبيها الشعور بأنهم في إحدى سيارات “فيراري” على مضمار سباق “الفورمولا – 1”. وكذلك رحلة على مركبة جي فورس (G-force)، حيث يتم ربط الضيوف إلى مقعد “فيراري” لتنطلق المركبة بهم حتى مسافة 62 متراً، عبر فتحة في السقف ثم العودة مرة أخرى. ورحلة مشوقة في قلب محرك “فيراري”.

الأضخم عالمياً

عالم فيراري – أبوظبي، هي أضخم مدينة ترفيهية مغلقة في العالم وأول مدينة ترفيهية مستوحاة من سيارات فيراري. وهي تعد واحدة من أهم معالم جزيرة “ياس”؛ الوجهة الترفيهية المتميزة في إمارة أبوظبي والتي تمتد على مساحة 2500 هكتار. وتضم المدينة الكثير من المطاعم التي تقدم أشهر الأطباق الإيطالية، إلى جانب مجموعة واسعة من المتاجر المتنوعة.

تذكرة مجانية

هدية يوم الأم من “عالم فيراري تذكرة دخول مجانية عند شراء تذكرة ثانية، تكون صالحة طوال يوم الأحد 20 مارس الجاري من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 10:00 مساء.

مشروع عالمي

“عالم فيراري – أبوظبي” مشروع عالمي المستوى قامت بتطويره شركة “الدار” العقارية، رائدة شركات التطوير والاستثمار العقاري في الإمارة. وتتولى إدارة المدينة شركة “فرح” لإدارة الحدائق الترفيهية، وهي مشروع مشترك بين “الدار” ومجموعة “بروفن”، الشركة العالمية المتخصصة بإدارة وتشغيل المرافق الترفيهية.

المصدر : الاتحاد 16 مارس 2011

Related posts