كاس العالم 2010

حمى المونديال تجتاح كل الأجيال

أخترنا لكم هذه المقتطفات من المقالات التي تدار حول العالم في كاس العالم 2010

ليدفيء الجميع أنفسهم جيدا لكأس العالم! فمونديال 2010 بجنوب أفريقيا سيكون أول بطولة كأس عالم لكرة القدم تقام في الشتاء منذ بطولة عام 1978 بالأرجنتين. وبعد سبعة مونديالات صيفية سيحتاج اللاعبون والجمهور على حد سواء لاستخدام قبعاتهم وقفازاتهم ومعاطفهم وأوشحتهم من جديد.

رغم بناء الاستادات وتحديث المطارات وتوسيع الطرق وتعيين آلاف من رجال الشرطة الإضافيين من أجل تعزيز العملية الأمنية ، لن يعتمد حلم جنوب أفريقيا في استضافة بطولة كأس عالم ناجحة منتصف هذا العام على هذه الأمور فقط وإنما سيعتمد ذلك أيضا على موقف المشجعين من البطولة.

من بين جميع المدن المضيفة لبطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا ، تشعر مدينة ديربان الساحلية ،ثالث أكبر مدن البلاد ، بأنها ستكون الفائزة الكبرى هذا الصيف.

والدته تكشف حقيقته خارج الملاعب: ميسي الأكثر إزعاجا خلف الأبواب المغلقة . بعيدا عن الموهبة الخجولة والصامتة التي يظهر بها أمام الجماهير ، في بيئته المحيطة وبين أفراد أسرته وأصدقائه لا يختلف ليونيل ميسي عن شباب آخرين في مثل سنه. تقول والدته سيليا كوتشيتيني دي ميسي “إنه الأسوأ” في إشارة إلى ما يفعله نجم برشلونة خارج ملاعب كرة القدم.


العبقري مارادونا يواجه أكبر التحديات في مونديال 2010 لن يكون أسطورة كرة القدم الأرجنتيني بحاجة إلى واحدة فقط بل سيحتاج إلى اثنتين من “يد الرب” ليقود المنتخب الأرجنتيني إلى فرض هيمنته ونفوذه على بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعد رحلة عاصفة مر بها الفريق في مسيرته بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

Related posts