بطولة ” السيف” على جائزة ولي عهد الفجيرة

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة .. تطلق هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ” بطولة السيف ” بهدف تعزيز الفنون الشعبية الأصيلة التي تمتاز بها الدولة بجانب تحفيز وإبراز مواهب الشباب في هذا الفن الأصيل.

وأمر سمو ولي عهد الفجيرة بتخصيص جوائز نقدية وعينية للفائزين في المسابقة التي تحظى بمتابعة مباشرة من الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الذي أوعز بتشكيل لجنة عليا للأشراف على المسابقة برئاسة سعادة محمد سعيد الظنحاني وعضوية كل من ..

المهندس محمد سيف الأفخم وسالم الزحمي و ناصر اليماحي وسعيد الشحي .

وقال محمد سعيد الظنحاني نائب رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر الهيئة للإعلان عن تفاصيل المسابقة بحضور مندوبي وسائل الإعلام .. إن المسابقة تأتي استكمالا لسلسة البرامج والفعاليات التي تبنتها الهيئة إسهاما منها في توفير المناخ الملائم للعمل الثقافي لتعزيز وتنشيط الحركة الثقافية في الدولة وذلك من خلال تفعيل الطاقات الشبابية والإبداعية بجانب الحفاظ على التراث الوطني بكل أطيافه .. مشيرا إلى أن المبارزة بالسيف من الفنون الشعبية الأصيلة التي تمتاز بها دولة الإمارات .

وأعرب عن أمله أن تعزز المسابقة هذا الفن التراثي الأصيل وتبرز مواهب شباب البلاد في هذا المجال .

وأوضح الظنحاني أن الفائز الأول سوف يحصل على جائزة قدرها مائة ألف درهم فضلا عن السيف الذهبي وسيارة فيما ينال الفائز الثاني / 60 / الف درهم و ينال الفائز بالمركز الثالث جائزة مقدارها / 40 / الف درهم .

وأشار إلى أنه سوف يبدأ التسجيل للمسابقة اعتبارا من اليوم وحتى نهاية شهريوليو فيما تبدأ بعدها لجنة التحكيم بفرز الطلبات تمهيدا لبدء التصفيات واختيار أبرز المترشحين .. منوها بأنه ستقام التصفيات النهائية في مكان يعد خصيصا لهذه البطولة في منطقة الرميلة بالفجيرة ” بالقرب من عين مضب ” وسوف تبث المسابقة على عدد من المحطات الفضائية .

وتضم لجنة التحكيم كلا من طلال أحمد الشاعر و سعيد علي بن زيد الشحي وعبيد أحمد اللاغش.

المصدر : وام 9 يونيو 2010

Related posts