محمد بن حمد الشرقي يضع حجر أساس مركز ” الفجيرة سيتي سنتر”

 

وضع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اليوم حجر الأساس لمركز ” الفجيرة سيتي سنتر” الذي يجري بناؤه على مشارف إمارة الفجيرة بتكلفة حوالي /400 / مليون درهم .. بينما يتوقع فتح أبوابه للمتسوقين خلال الربع الثاني من العام المقبل 2012.

تشيد المركز الذي يقام في ” تقاطع طريق الفجيرة دبي الجديد وطريق مسافي السريع “.. شركة ماجد الفطيم العقارية ” العاملة في مجال إنشاء مراكز التسوق والفنادق والمشاريع متعددة الإستخدامات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ” بالتعاون مع ” مؤسسة الفجيرة للاستثمار” التابعة لحكومة إمارة الفجيرة.

حضر حفل وضع حجر الأساس الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في الفجيرة والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي  ومعالي سعيد محمد الرقباني مستشار حاكم الفجيرة وسعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة  وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي العهد  وسعادة سعيد على خماس رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وسعادة المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة وعدد من كبار المسؤولين ومدراء الدوائر الحكومية الإتحادية والمحلية .

يضم المركز الذي تبلغ مساحته حوالي /30 / ألف متر مربع تحت سقفه بعد اكتمال تشييده حوالي /100 / متجر من محلات التجزئة المتخصصة بجانب مقاه ومطاعم.

وفي تعليق على الحدث قال بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية ..إن قطاع التجزئة في إمارة الفجيرة يعد قطاعا واعدا حيث يتوقع أن تصل قيمته إلى حوالي مليار درهم .. مشيرا إلى مركز ” الفجيرة سيتي سنتر” الجديد الذي يعتبر السادس في الدولة يلبي الطلب المتنامي على وجهات التسوق الراقية في إمارة الفجيرة التي يتوقع أن يتجاوز عدد سكانها بحلول عام 2012 حوالي / 185 / ألف نسمة.

وأوضح أن المركز سيوفر تجربة تسوق متميزة بتنوعها وجودتها بما يتوافق ومعايير علامة سيتي سنتر التجارية التي تترك أثرا إيجابيا على المجتمعات المحيطة بها وعلى اقتصاد بشكل عام.

وأضاف أن المركز سيشكل وجهة سياحية جديدة في خارطة إمارة الفجيرة حيث يحتضن مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية مثل كارفور وسنتربوينت بجانب توفيره حوالي ألف و /200 / فرصة عمل فضلا عن دوره في رفع قيمة العقارات المحيطة به.


يذكر أن مركز ” الفجيرة سيتي سنتر” مسجل في برنامج ” ليد ” الصادر عن المجلس الأميركي للأبنية الخضراء و يتم تطويره وفقا للمعايير التي تؤهله للحصول على شهادة ” ليد ” الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة .

يعتبر موقع إمارة الفجيرة إستراتيجيا بالنسبة لدولة الإمارات نظرا لموقعها على الساحل الشرقي المواجه للمحيط الهندي وتشهد حاليا سلسلة من التطورات التي تعزز مكانتها بين إمارات الدولة بجانب أنها ستعد إحدى أكبر موانئ النفط في العالم حيث يتوقع تصدير حوالي ثلثي نفط الدولة من ميناء الفجيرة بعد إنشاء خط أنابيب النفط الذي ينطلق من إمارة أبوظبي..

فيما يجري حاليا تطوير مصفاتها لتكرير النفط إضافة إلى بناء منشأة إستراتيجية لتخزين الحبوب .

المصدر : وام 5 ابريل 2011

Related posts

One Thought to “محمد بن حمد الشرقي يضع حجر أساس مركز ” الفجيرة سيتي سنتر””

  1. رائد عبد الهادي ليمون

    واللة عمار يالفجيرة ان شاء اللة

Comments are closed.