«الغداء الأخير» لطفلي منطقة البصيرة

لم يكن الشقيقان يعلمان أن وجبة الغداء مع أبيهما ستكون الأخيرة لهما وأن خطواتهما الصغيرة ستجرهما للسباحة إلى داخل حفرة عميقة خلفتها إحدى الشركات العاملة في المنطقة، ليودعا عالمهما البريء وعائلتهما، وأصدقاءهما في المدرسة وجيرانهما ليفارقا الحياة، تاركين الألم والحسرة في قلوب محبيهما، حيث عرف عنهما أهل منطقة البصيرة في الفجيرة أخلاقهما الحميدة وحسن تعاملهما مع الآخرين.

 

اعتاد الشقيقان المواطنان (س.س.غ ـ ‬14 سنة) في الصف الثاني إعدادي و(خ.س.غ ـ ‬13 سنة في الصف الأول إعدادي) من منطقة البصيرة بالفجيرة اللذان لقيا حتفهما غرقا أول من أمس أن يتجولا بالقرب من تلك الحفرة العميقة التي خلفتها إحدى الشركات العاملة في المنطقة التي امتلأت بمياه الأمطار التي تقع بالقرب من سد البصيرة كنوع من قضاء الوقت والاستمتاع بالجو،.

 

ورغم تحذيرات الأب لهما المستمرة بعدم الاقتراب من تلك الحفرة والسد تجنبا لوقوع أي حادث لهما، إلا أنهما كانا يجدان في ذلك المكان متنفسا لهما يقضيان فيه وقت فراغهم باللعب واللهو والمشي، لتعيش منطقة البصيرة فاجعة مؤلمة بموت اثنين من أبنائها غرقاً، بعد أن عجزا عن السباحة في المياه العميقة ليطفو الأخ الأصغر على سطح المياه بعد نصف ساعة بعد أن غمرته المياه وعجز عن التنفس فلم يستطع النجاة ليفارق الحياة في طريقه إلى المستشفى.

 

في حين سحبت المياه الأخ الأكبر في الأعماق ليمضي ‬3 ساعات في القاع حتى نجحت فرق الإنقاذ في انتشال الجثة ونقلها إلى المستشفى.وطالب أهالي البصيرة الجهات المختصة بوضع (لافتات تحذيرية) في مواقع الخطر، بحيث ترفع بأماكن بارزة وأحجام كبيرة تحذر الجميع من السباحة بالقرب منها.

 

بالإضافة إلى ضرورة توعية الطلبة في المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة من خلال محاضرات تكشف أسباب حوادث الغرق وسبل الوقاية منها حيث يموت عدد من الطلاب غرقا كل عام خاصة في فصل الصيف.

 

وترى المعلمة مريم اليماحي من منطقة دبا الفجيرة أن توفير عدد من المسابح النظامية والنوادي وملاعب مخصصة حاجة ملحة في الوقت الحالي، لتكون متنفسا للأطفال والمراهقين لقضاء وقت فراغهم بعيدا عن السدود ومجاري الأودية والشواطئ وتسلق الجبال الشاهقة التي تمثل خطورة وتتسبب للأسف في خسائر في الأرواح.

المصدر : البيان 25 ابريل 2011

Related posts

7 Thoughts to “«الغداء الأخير» لطفلي منطقة البصيرة”

  1. راشد

    الله يرحمهم برحمتك و يدخلهم الجنة

  2. سعيد بن الفيل

    أنا لله وانا اليه راجعون اللهم صبر اهلهم و ارزقهم الجنه يارب العالمين

  3. علااااااااااوي (الحلاة)

    الله يرحمهم ويغمد روحهما الجنة .ادعو لهم بالمغفرة ,الله يعين اهلهم

  4. ام بشرى

    الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة يارب , ويحتسبون ان شاء الله شهداء بإذنه تعالى , والله يصبر أهلهم .

  5. الفنانه ليلى اليماحي

    إن لله إنا إليه لراجعون

    اللهم أرحمهم برحمتك الواسعه و أغفر لهم

  6. إن لله وإن إليه راجعون

  7. سعيد اليماحي

    أنا لله وانا اليه راجعون اللهم صبر اهلهم و ارزقهم الجنه يارب العالمين

Comments are closed.