البلدية تصادر حلوى أطفال وعصيراً به شوائب في الفجيرة

بلدية دبا الفجيرة تصادر عبوات خضار تحتوي على حصى

قامت بلدية دبا الفجيرة ممثلة في قسم الصحة العامة خلال اليومين الماضيين بتنفيذ سلسلة من الحملات التفتيشية المفاجئة استهدفت محال السوبر ماركت والبقالات والكافتيريات العاملة في المدينة والمناطق التابعة لها .

وقال المهندس حسن سالم اليماحي المدير العام للبلدية إن السلطات الصحية نفذت سلسلة من الحملات التفتيشية على جميع المؤسسات الغذائية والكافتيريات ومحال السوبر ماركت والبقالات في المنطقة بهدف الوقوف على مدى التزامها بالتعليمات والاشتراطات الصحية، مشيراً إلى أن الحملة اسفرت عن ضبط ومصادرة نوعية من العصائر لاحتوائه على شوائب سوداء اللون من شأنها أن تؤثر في الصحة العامة للمستهلكين، لافتاً إلى أن المفتشين قاموا بسحب المنتج من الاسواق على الفور .

وأشار اليماحي إلى أن الحملة التفتيشية نتجت عنها أيضاً مصادرة “مصاص” أطفال مخالف لقرار مجلس الوزراء رقم 12 لسنة 2007 والخاص بقانون حماية المستهلك، حيث تبين من خلال اجراء الفحوص اللازمة ان المصاص ملاصق لعصى بلاستيكية تحتوي على سائل فسفوري مشع، كما أن وضع الطفل للعصى في فمه لتناول المصاص من الممكن ان يعرضه للاختناق والاصابة بالتسمم والسرطان .

كما بين المدير العام للبلدية انه تم ضبط ومصادرة حلوى أطفال على شكل بخاخ يحتوي على سلك معدني داخل العبوات قابل للصدأ ما يسهل وقوع التسمم الغذائي .

المصدر : الخليج 23 يونيو 2010

Related posts