ولي عهد الفجيرة يطلع على استراتيجية الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على البرامج والخطط والاهداف والتطلعات والاستراتيجية التي وضعتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات نحو تنسيق جهود الاستجابة الوطنية بمستوياتها الثلاثة المحلية والوطنية والدولية ودورها الفعال في ادارة الازمة وجاهزية الدولة لأي طارئ قد ينشأ سواء بفعل الطبيعة او من صنع البشر.

وأشاد سموه بالدعم الكبير والمتابعة الدائمة لتوفير الحياة الكريمة ووضع وتنفيذ منظومة متكاملة للدولة وفق تطلعات القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على توفير وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتسخير كافة الامكانيات للنهوض بمسيرة الدولة نحو مستقبل اكثر اشراقا.

وأضاف سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي خلال استقباله بالديوان الاميري صباح أمس لوفد الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات برئاسة محمد خلفان الرميثي مدير عام الهيئة إن مسيرة العطاء والبناء التي شهدتها دولتنا خلال العقود الماضية جعلت الامارات نموذجا يحتذى به وواحة امن واستقرار وانتقلت الدولة بكامل مؤسساتها الى ارقى مستويات الخدمات التي تقدم في مجالات الاسكان والصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية والامنية والبنية التحتية.

واستمع سموه لشرح موجز عن الهيكل التنظيمي الذي ينظم عمل الهيئة ومهام ودور اداراتها المختلفة قبل واثناء وبعد الازمة ومتطلبات ضمان استمرارية العمل والتعافي السريع منها، بالاستعداد والتخطيط والتدريب المشترك، على المستوى الاتحادي والمحلي والخاص، بهدف المحافظة على الارواح والممتلكات.

واطلع سموه على سير العمل والبرامج والانشطة والخطط التنفيذية التي تساهم في تقديم افضل الخدمات لمواجهة المهام المتوقعة من الهيئة في تفعيل الخطط وتنسيق الجهود بين المؤسسات المختلفة وتهيئة الظروف المناسبة لاتخاذ القرارات والالمام التام بالموقف وتنسيق استخدام الموارد الوطنية البشرية منها والمادية وفق اعلى معايير الامن والسلامة.

وثمن سمو ولي عهد الفجيرة اهداف وخطط وبرامج الهيئة في تعزيز دور الأمن والاستقرار في ربوع الوطن والمحافظة على ممتلكاته ومكتسباته، مشيرا سموه إلى دعم ومتابعة والدور الكبير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لبرامج واستراتيجية وخطط الهيئة وصولا لتعزيز دور الهيئة في رؤية الحكومة الاتحادية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

كما تناولت المقابلة امكانيات وجهود الامارة ومؤسساتها في المساهمة بعمليات الطوارئ والازمات عند حدوث ازمة من خلال مكتب التنسيق بالإمارة التابعة للهيئة بهدف خلق الية عمل مشتركة تدفع عمليات التنسيق نحو الافضل.

حضر اللقاء سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة والعميد محمد احمد بن غانم مدير عام شرطة الفجيرة.

المصدر : البيان 11 مايو 2011

Related posts