بلدية الفجيرة تنظم أول ورشة عمل بالدولة حول الأراضي الرطبة

تنظم بلدية الفجيرة خلال الفترة من 23 – 26 مايو الجاري أول ورشة عمل على مستوى الدولة حول الأراضي الرطبة واتفاقية رامسار في غرب آسيا، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة البيئة والمياه.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم في مؤتمر صحفي أمس في مقر البلدية إن البلدية تسعى لان تضم عددا جديدا من المحميات الطبيعية والبحرية لتضاف إلى المحميات الموجودة حاليا والتي يصل عددها إلى 4 محميات بحرية ومحمية واحدة جبلية هي محمية وادي الوريعة الطبيعية.

وأشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا من قبل حكومة الفجيرة لزيادة تلك المساحات خاصة وأنها تضم العديد من النباتات والحيوانات والمعالم الطبيعية الفريدة من نوعها على مستوى العالم.

 

 

 

 

وقال الأفخم خلال المؤتمر الذي شهده المهندس علي قاسم مدير عام هيئة الفجيرة للموارد الطبيعية ورئيس قسم البيئة وعبد الله الحنطوبي نائب مدير البلدية وعبد الرزاق عبد الله مدير إدارة البيئة البحرية بوزارة البيئة والمياه بان ورشة العمل التي تنظمها البلدية الأيام القادمة حول الأراضي الرطبة تشارك فيها 14 دولة.

ويقدم خلال الورشة أكثر من 30 ورقة عمل من خبراء عالميين وأفلام وثائقية تعرض تجارب الدول والخبراء حول الأراضي الرطبة والمحميات الطبيعية والبحرية.

وأضاف الأفخم إلى أن ورشة العمل الدولية التي تستمر ثلاثة أيام متصلة تهدف إلى الوصول للاستخدام الأمثل والحكيم للأراضي الرطبة، والدور الأمثل للمجتمعات المحلية في الحفاظ على الثروات الطبيعية، والفوائد الاقتصادية للأراضي الرطبة ودورها في دعم المجتمعات المحلية والعمل على وجود لجان وطنية تتبنى آليات عمل ممنهجة لحماية المصادر الطبيعية وطرق بناء الآليات والقوانين والتشريعات التي تتعلق بحماية الأراضي الرطبة على المستوى الوطني. وقال تناقش ورشة العمل اتفاقية رامسار ودورها في توجيه وتحسين الممارسات الإدارية والاستخدام الحكيم للأراضي الرطبة.

المصدر : الاتحاد 19 مايو 2011

Related posts

One Thought to “بلدية الفجيرة تنظم أول ورشة عمل بالدولة حول الأراضي الرطبة”

  1. mona abdelaziz

    اين يقام مؤتمر الحفاظ على الاراضى الرطبة فى الفجيرة وكيف يمكننى الحضور

Comments are closed.