“خيرية الفجيرة” تساعد 938 أسرة

بلغ عدد الأسر المحتاجة التي قدمت لها جمعية الفجيرة الخيرية المساعدات المالية والعينية حتى يوم أمس 938 أسرة، حصل 576 أسرة عدد أفرادها 4 آلاف و230 فردا، في مختلف مدن ومناطق الفجيرة، على مساعدات مالية، كما تم توزيع المساعدات العينية الغذائية التي استفادت منها 362أسرة، وذلك في إطار الحملة المتواصلة للجمعية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البرامج الخيرية والمشاريع التنموية التي تقدمها الجمعية شهدت توسعاً كبيراً بفضل الله تعالى ثم دعم ومساندة من أهل الخير لتغطية كافة الفئات المحتاجة داخل الدولة.

 

حيث تنتهج الجمعية خططاً مستقبلية تصب في مصلحة الأسر المحتاجة وتهدف إلى الوصول الى شرائح أوسع من المحتاجين داخل الفجيرة.

 

ويأتي على رأس تلك المشاريع التنموية مشاريع تنمية وتأهيل الأسر، حيث تمثل تجربة رائدة متميزة على طريق عمل الجمعيات الخيرية والذي يتناسب مع توجه وزارة الشؤون الاجتماعية في الانتقال بالمواطن من متلق للمساعدة الاجتماعية إلى عنصر مشارك وفعّال في التنمية الاجتماعية، لأن العمل الخيري يرتبط.

 

فيما يمكن أن يحدثه من تأثير في المجتمع، فهو ليس أموالاً تنفق لسد رمق محتاج وحسب، بل يجب أن يكون تنموياً يسعى للنهوض بالمجتمع، بالإضافة الى مساعدة الأسر لتعتمد على قدراتها الذاتية وتطوير إمكاناتها لتكون قادرة على الإنتاج والاكتفاء والعطاء، .

 

حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة من تلك المشاريع حتى الآن 123 أسرة مواطنة تمتلك مشاريعها الخاصة وتديرها ، والعدد في ازدياد ونمو مستمر، وهم في حاجة الى من يمد لهم يد العون ليتمكنوا من العمل والاعتماد على النفس، حيث وصلت نسبة نمو مشاريع الأسر المنتجة 15 % مقارنة بالعام السابق.

 

وحرصاً على أن تصل أموال الزكاة إلى مستحقيها وفق المحددات الشرعية، جاءت مهمة البحث الاجتماعي ركيزة أساسية في العمل والتي تتضمن قيام الباحثات الاجتماعيات بزيارات ميدانية للأسر المحتاجة والاطلاع على أوضاعها المعيشية للأسرة.

 

كما يشارك في هذا العمل الإنساني مجموعة من الشباب المتطوع من خلال مساعدة الجمعية في الوصول إلى الأسر المحتاجة وتوزيع المساعدات على المستحقين.

المصدر : البيان 6 يونيو 2011

Related posts