الانتهاء من زراعة 15 ألف متر من المسطحات الخضراء والأشجار في الفجيرة

انتهت دائرة الأشغال والزراعة في الفجيرة من زراعة ما يقارب 15 ألف متر طولي، من المسطحات الخضراء والأشجار خلال الموسم الجاري في خطة تم تنفيذها على ثلاث مراحل، بدأت منذ مطلع يناير وحتى أبريل الماضي.

وقال سالم المكسح مدير الدائرة إن الدائرة أعادت زراعة وتشجير وإزالة التربة بشارع الكورنيش بالكامل، إضافة إلى صيانة كل شبكات الري الحديث به، وتمت زراعة أكثر من 14 ألف متر طولي على مراحل ثلاث، كما تمت زراعة 600 متر في شارع النادي بالفجيرة بأشجار النخيل والبنسيانا والشريش والنيم وشجر الظل.

وخلال هذا الموسم، تمت زراعة أكثر من 100 ألف وردة في جميع ميادين ودوارات وشوارع مدينة الفجيرة، في وقت نقوم فيه الآن بالاستعداد للموسم الزراعي الجديد، حيث من المتوقع زراعة شارع الغرفة والمحيط من دوار سوق السمك، وحتى منطقة الرغيلات بالمسطحات الخضراء والورود والنخيل.

 

 

وأكد مدير دائرة الأشغال والزراعة أن المشكلة الكبرى التي تعوق التوسعات الزراعية سواء في إقامة الحدائق الجديدة أو زراعة المزيد من الشوارع والدورات، واستحداث الكثير من المشاريع الزراعية الأخرى تتمثل في نقص المياه الذي يشكل عقبة رئيسية في عمل الدائرة، حيث “إننا نعمل في أضيق الحدود ونحافظ بقدر الإمكان على الثروة المائية الجوفية دون جور أو إسراف”. وأشار سالم المكسح إلى أن الدائرة لديها العديد من المشاريع تنتظر توفير المياه للبدء في تنفيذها فوراً، مثل إقامة 18 حديقة تعرف بحدائق الأحياء السكنية والتي تم عمل جميع المخططات لها والتصورات العامة، بالتنسيق والمتابعة مع بلدية الفجيرة ومن المقرر أن تستفيد منها أكثر من 12 منطقة من مناطق إمارة الفجيرة.

المصدر : الاتحاد 6 يونيو 2011

Related posts