محمد بن راشد يعتمد اللائحة التنفيذية الجديدة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن توفير المسكن الملائم والحياة الكريمة يأتي على رأس الاجندة الدائمة للعمل الوطني ويمثل مهمة أساسية من مهام الحكومة.. وذكر سموه أن “برنامج الشيخ زايد للإسكان” الذي يحمل اسم مؤسس الدولة وبانيها يذكرنا دائما بأن المواطن كان ومازال هو محور اهتمام القيادة منذ نشأة الدولة وحتى الآن وهو هدف التنمية وغايتها.

جاء ذلك خلال اعتماد سموه للائحة التنفيذية الجديدة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان والتي تضمنت عدداً من التعديلات على مكونات البرنامج الرئيسية وأهدافه بما يراعي الحالات الانسانية والظروف العائلية الخاصة بالمستفيدين بكافة فئاتهم.

ويأتي قرار اعتماد اللائحة التنفيذية ضمن جهود الحكومة الاتحادية في سبيل تلبية الاحتياجات السكنية الحالية والمتوقعة في المستقبل للمواطنين وذلك ضمن مستوى لائق يكفل لهم ولأسرهم حياة كريمة في كافة أرجاء الدولة.

وشملت اللائحة الجديدة استثناءات في الأحقية لبعض الفئات من المواطنين المستفيدين من البرنامج، والتي تم حصر أبرزها بالفئات التالية: المعاق، واليتيم، وكبير السن، وصاحب المسكن غير الملائم لسكن الأسرة، أو محدود الدخل ممن لا يستطيع امتلاك مسكن مناسب وغيرها من الفئات المشمولة وفق الضوابط المعتمدة.

وتميزت اللائحة المعتمدة بإفراد مادة مستقلة تتعلق بتفاصيل استحقاق المواطنة الإماراتية للمساعدة السكنية وفق ضوابط محددة وضمن حالات خاصة مثل الأرملة الحاضنة، والمطلقة الحاضنة، وفاقدة الأبوين المنقطعة دون عائل ملزم شرعيا بإعالتها، وفاقدة الأبوين إذا بلغت الثلاثين سنة دون زواج، وأخيرا المواطنة المتزوجة بغير مواطن.

ومراعاة لبعض الحالات الإنسانية التي قد تلم بمستفيدي برنامج الشيخ زايد للإسكان، أوردت اللائحة ضوابط الإعفاء الكلي أو الجزئي من سداد المبالغ المستحقة على المواطنين المستفيدين والتي تطبق بناء على استيفاء الشروط المطلوبة وموافقة مجلس الإدارة على طلب الحالة المتقدمة.

المصدر : وام 6 يونيو 2011

Related posts

One Thought to “محمد بن راشد يعتمد اللائحة التنفيذية الجديدة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان”

  1. د ريم

    الله يطول عمر شيوخنا يارب ما قصرو بس القرب هل سوف يزيدونه انا مواطنه وحاضنه وطلع لي قرار منذ 2008 ولم استفاد منه حتى الان لان راتبي قليل ولا اقدر على الدين لاني عندي قرض لسبب الدراسة العليا على حسابي خارج الدولة وحتي الان لم استفاد من القرار لانه بي 500000 ألف شو يسون وانا ما امتلك ار ض ولا يشترون شقه اقل شقه بمليون فما فوقق ارجو توصيل تعليقي للمسؤليين

Comments are closed.