طلبة الفجيرة: أسئلة الفيزياء مطابقة لنموذج الوزارة وشاملة لأبواب المنهاج

أبدى طلبة القسمين العلمي والأدبي في مدارس منطقة الفجيرة التعليمية ارتياحهم من وضوح أسئلة امتحان مادة الفيزياء التي جاءت مباشرة من المنهاج الدراسي، وأوضح طلبة الادبي أن امتحان الفيزياء جيد إلا انه لا يخلو من بعض الإشكاليات والغموض في المسائل الفيزيائية المتعلقة بالوحدة النووية، مشيدين ببقية الاسئلة التي لم تخرج من إطار المنهاج الدراسي المقرر والتي كانت واضحة ومفهومة.

وأشاد جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية خلال جولته التي قام بها على لجان الثانوية العامة صباح امس، بهدوء الاوضاع واستقرار الجو العام لليوم الاول من موسم الامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة، مشيرا الى أن جولته على مختلف مدارس المنطقة لم تكشف عن شكاوي أو نقص في الاستعدادات العامة للموسم الحالي. وقال إن الامتحانات تسير بصورة طبيعية وسط ارتياح عام من الطلبة من حيث مستوى الأسئلة وجو الهدوء والاستقرار الذي حرصت المنطقة على توفيره في جميع اللجان، وقال ان هذا الانطباع يدل على ان الامتحان في مستوى الطلبة ولا توجد فيه مفاجآت.

من جانبه، أكد الطالب بالقسم الأدبي، ابراهيم سعيد، من مدرسة محمد بن حمد الشرقي ان اختبار الفيزياء كان في متناول الطالب المتوسط، وان الاسئلة كانت مطابقة لنموذج الوزارة، علاوة على شموليتها لأبواب المنهاج، والوقت كان كافيا للإجابة عن جميع الاسئلة، حيث لم يطالبوا بوقت إضافي.

فيما اكد زميله في القسم الادبي، راشد عبيد موسى، من نفس المدرسة، على اعتدال مستوى أسئلة الاختبار، التي تنوعت ما بين الاختياري والتكميلي والمسائل، وذكر بأن الإشكالية التي استوقفته خلال الامتحان كانت في المسائل المتعلقة بإيجاد النسبية.

وأشار الطالب في القسم الادبي مروان محمد، إلى أنه لا توجد أي ملاحظات أو اسئلة صعبة في ورقة الفيزياء، وتابع ان ورقة الامتحان لم تتجاوز الاربع ورقات، وأن معظم الاسئلة من المنهاج الدراسي، ويضيف قائلا:”يبقى الخوف من توزيع الدرجات على الاسئلة الموضوعية، إذ ان الخطأ وارد رغم سهولة الاختبار”.

فيما اوضحت معلمة الفيزياء حصة الكندي، مرونة الاسئلة وبساطتها في ورقة العلمي والادبي بالتساوي، مشيرة إلى ارتياح كافة الطلبة من ورقة العلمي، إذ لم تتلق الإدارة المدرسية والإشراف التربوي على اللجان أي ملاحظات بصعوبة الاختبار، فيما اكتفت طالبات العلمي بالوقت المحدد وخرجن من اللجان من دون دموع.

المصدر : البيان 13 يونيو 2011

Related posts