بلدية الفجيرة تؤكد سلامة الخضراوات في أسواق الإمارة

أكدت مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة في بلدية الفجيرة أصيلة المعلا، أن الخضراوات في أسواق الإمارة آمنة وتخضع لرقابة مكثفة، وأن البلدية حريصة على تشديد الإجراءات الرقابية على محال بيع الخضراوات في مختلف أنحاء إمارة الفجيرة، البالغ عددها 140 محلاً، بينها 44 محلاً في السوق المركزي، و86 في سوق الجمعة، و10 محال متفرقة.

وقالت، إن الخضراوات في أسواق الفجيرة تخضع لرقابة مشددة قبل وصولها إلى المستهلك، لافتة إلى أن المحال العاملة في هذا المجال تستورد بضاعتها من داخل الإمارات، وليس من خارج الدولة، الأمر الذي يعني مرورها على أجهزة رقابة متعددة قبل وصولها إلى الإمارة، كما أن معظم هذه المنتجات مستوردة بالأصل من دول عربية.

وحول الإجراءات الرقابية على ما يطرح في أسواق الإمارة من هذه المنتجات أوضحت المعلا أن البلدية تقوم بجمع عينات عشوائية بشكل دوري ومنتظم من مختلف محال بيع الخضراوات وفحصها في المختبرات المختصة، إضافة إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن مختلف أفرع بلدية الفجيرة تقوم بجولات تفتيشية مفاجئة، مع الحرص على تدوير المفتشين بين المناطق. وقالت إن قسم الصحة العامة في بلدية الفجيرة يقوم بمراقبة ومتابعة مختلف المنتجات الغذائية في الأسواق، وينظم جولات على محال بيعها وتداولها وتجهيزها، إلى جانب تأهيل المفتشين ليتمكنوا من أداء واجباتهم المهنية، مشيرة إلى أن المفتش مخول بموجب قانون الصحة العامة بالقيام بأعمال التفتيش وإصدار الإخطارات، والإنذارات، والغرامات وإغلاق المحال المخالفة، ورفع الدعاوى أمام المحاكم. وأضافت أن تأمين سلامة الغذاء وصلاحيته للاستهلاك الآدمي وجودته، تعتبر من أهم أهداف القسم، الذي ينفذ حملات تفتيشية على مدار العام، مع الحرص على عامل المفاجأة على الأسواق والمطاعم، للتأكد من التزامها بالشروط الصحية.

المصدر : الاتحاد 20 يونيو 2011

Related posts