حصرياً : مانجو محلية تزن خمسة كيلو جرام في الفجيرة – توجد صور

 

 

 

بدأ موسم المانجو قبل فترة في إمارة الفجيرة على وجة التحديد  ويستمر حتى أغسطس المقبل، حيث يغطي الإنتاج احتياجات السكان بنسبة 100%،ويتم بيع الفائض في الأسواق المحلية .

ومن أسماء المانجو المحلية، العزانية، والعسيلية، والقروش، والخيلية، والحامضة، والسخك، وقرين الموز، والسبيل وغيرها، ويعتبر ثمر القروش مثلاً  من أجود الأنواع وأطيبها، ويضرب بها المثل في حلاوة الطعم والرائحة الذكية، وتشتهر بزراعتها منطقة وادي العبادلة والخليبية والطيبة والحلاه، وتمتاز بحجمها الكبير.

ولكن ما نضعه اليوم بين ايديكم هو مانجو يمكلها المواطن : محمد عبيد الحفيتي من سكان منطقة سكمكم في إمارة الفجيرة ولكن هذه المزرعه توجد في (العوينة) تنتج من المانجو أشكال وأنواع مختلفة ولكن هذا الموسم ولله الحمد يقول الحاج محمد بأن الإنتاج وفير من المانجو (الهمبا ) محلياً وتوجد لدي حبة مانجو تزن قرابة الخمسة كيلو جرام ولولا الرياح وكبر الحجم لكبر حجمها وزاد وزنها .. والمانجو نزرعه من قديم الأزل ويثمر بكثرة في فترات الصيف وفيه انواع تثمر طوال الموسم وفيه انواع ذات حبات كبيرة وأنواع ذات حبات صغيرة وحلو المذاق والطعم واسعار سلة المانجو في الوقت الحالي تفوق ال 100 درهم تقريباً وتختلف الأسعار مع أختلاف الأنواع والأحجام.

 

Related posts

3 Thoughts to “حصرياً : مانجو محلية تزن خمسة كيلو جرام في الفجيرة – توجد صور”

  1. علي خميسوه

    ماااااااا شاااااااااء الله
    اللهم زد وبااااااااارك

  2. من باريس الماطرة – اثلج صدري خبر وزن المانجوا – وأنا اتصفح موقعكم المتميز
    ” الله يبارك ويزيد “

  3. راشد بن سويدان أليماحي

    عمار ياسكمكم دوم عامرة يأرب

Comments are closed.