تراجع حوادث المرور في مستشفى دبا – الفجيرة إلى 4.5 %

أشار تقرير صدر عن مستشفى دبا الفجيرة والذي يعتبر من أكثر المستشفيات استقبالا لحوادث السير العام في منقطة دبا الفجيرة إلى أن حوادث المرور التي استقبلها المستشفى سجلت خلال الستة أشهر الماضية انخفاضا بلغت نسبته 4.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبين عبيد محمد العضب مدير مستشفى دبا بالوكالة أن إجمالي حالات الحوادث المرورية التي وصلت إلى المستشفى وتم التعامل معها خلال الفترة من خلال شهر يناير الماضي تنوعت ما بين طارئة وغير طارئة، وبلغت 282 حادثا مروريا، فيما لم يسجل حالة وفاة واحدة.

وهذا ما يشير إلى الانخفاض في معدل الحوادث والإصابات وتراجع عدد الوفيات في نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت الحوادث حينها 295 حادثا فيما بلغ عدد الوفيات سبع حالات وفاة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واضاف العضب أن مستشفى دبا يعتبر واحدا من أكثر المستشفيات بالمنطقة استقبالا لحوادث السير في منطقة دبا الفجيرة وما يجاورها من قرى ومناطق. حيث إن حوادث المرور التي استقبلها المستشفى بالإجمال خلال عام 2010 سجلت 12 ألفا وثلاثمئة وسبعة وعشرين حادثا مروريا .

ولفت العضب إلى أن إدارة المستشفى تولي قسم الطوارئ عناية فائقة وحيث أن هناك توسعات مستمرة لهذا القسم، مؤكدأ التشديد على بقاء بوابة الطوارئ مفتوحة وبعد دخول الحالة يتم فرزها ونقلها إلى المكان المناسب.

وأضاف العضب بأن قانون المرور الجديد إضافة لزيادة الوعي عند الناس وحملات التوعية التي ينظمها المستشفى كل هذه العوامل أسهمت في تحقيق نتائج غير مسبوقة، مؤكداً على أن قانون المرور الجديد أسهم في خفض الحوادث المرورية في مستشفى دبا.

ونوه العضب أن مؤشر انخفاض عدد الوفيات لا يعتبر مؤشراَ ثابتا فهو يتغير ويتفاوت من فترة إلى أخرى وفقا لمحددات ومتغيرات مختلفة مثل أعداد السكان والمركبات وعوامل أخرى طبيعية وفنية. فالحالات التي ترد تتفاوت خلال أيام الأسبوع فهي قليلة في الأيام العادية وتزداد في الإجازة الأسبوعية، وأهاب مدير المستشفى بقائدي المركبات من المواطنين والمقيمين على حد السواء بالتزام التعليمات المرورية، بغية الحفاظ على سلامتهم، مما يسهم في انخفاض معدل الحوادث المرورية بالمنطقة بشكل عام.

المصدر : البيان 18 يوليو 2011

Related posts