«الهلال الأحمر» في الفجيرة يوزع المير الرمضاني على 1400 أسرة

بدأ فرع هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة صباح أمس توزيع الكوبونات الشرائية ضمن مشروع المير الرمضاني على 1400 أسرة من الشرائح المستهدفة ببرامج الهيئة الموسمية لتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية الضرورية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وجرى التوزيع للحالات الإنسانية من الرجال في مدرسة محمد بن حمد للتعليم الثانوي بمنطقة الفصيل صباح أمس في حين تم تسليم الحالات الإنسانية من النساء الكوبونات في مقر هيئة الهلال الأحمر بالفجيرة.

وأكد سهيل راشد القاضي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة أن المشروع يستهدف الحالات الإنسانية ومحدودي الدخل والمتعففين مشيرا إلى ما لتلك الفئات من خصوصية وأولوية تضعهم في بؤرة الاهتمام.

وأوضح القاضي أن فريق البحث الاجتماعي بفرع الهيئة قام بتحري احتياجات الشرائح الإنسانية من الأسر المستهدفة في إطار المساعي الحثيثة لتلبيتها ودعم ظروف تلك الفئات موضحا أن الهدف الأسمى من توزيع المير الرمضاني هو سد ما يتعذر على الأسر محدودة الدخل والحالات الإنسانية المختلفة وخصوصا حاضنات الأيتام والفئات المتعففة وتوفيره متطلباتهم الأساسية الضرورية من الغذاء خلال الشهر الفضيل.

 

كوبونات شرائية

وقال إن قيمة المشروع بلغت 888 ألف درهم ويتم من خلاله توزيع كوبونات شرائية على الأسر لتحقيق نوع من المرونة في اختيار أصناف المواد الغذائية حسب رغبة كل أسرة وذلك في حدود القيمة الشرائية المتاحة بناء على عدد الكوبونات التي تم توزيعها، موضحا أن قيمة الكوبونات تتناسب مع عدد أفراد كل أسرة. حيث تمنح الأسرة المكونة من شخصين 3 كوبونات، والأسرة المكونة من 3 أشخاص تمنح 4 كوبونات وأقصى حد لأفراد الأسرة يمنح 10 كوبونات قيمة الواحد منها 100 درهم.

وذكر أن فرع الهيئة في الفجيرة قام بالتنسيق مع سوبرماركت الأهلي بالفجيرة لتسهيل آلية توزيع المير الرمضاني وتوفير الاحتياجات اللازمة للحالات الإنسانية المستهدفة من هذا البرنامج الإنساني في ضوء التعاون بين الجانبين لتحقيق الغايات الإنسانية من تلك الجهود.

وتستمر عملية تسجيل الأسر وتسليم الكوبونات الشرائية على مدى ثلاثة أيام متواصلة في إطار الحرص على إنجاز المشروع بأسرع وقت أملا في التخفيف عن الحالات الإنسانية والفئات المتعففة من الظروف المعيشية وتحسين أحوال تلك الفئات وتلبية متطلباتها الضرورية من أصناف المواد الغذائية المتنوعة حسب احتياجات كل أسرة وفق اختيارهم حسب الآلية المتبعة لتنفيذ المشروع.

المصدر : البيان 25 يوليو 2011

Related posts