الشؤون الإسلامية تعقد الاجتماع الخامس لإداراتها وفروعها في دبا الفجيرة

ترأس سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام لهيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف يوم أمس بدبا الفجيرة الاجتماع الشهري الخامس لمديري إدارات وفروع الهيئة على مستوى الدولة بمشاركة فروع أبوظبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وأثنى سعادته على الدعم المتواصل الذي تتلقاه الهيئة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ما أتاح لها ممارسة دورها وفق الخطة الإستراتيجية التي اقرها مجلس الوزراء.

وقال سعادته ان عقد الاجتماع الشهري بشكل متنقل من إمارة إلى أخرى يهدف الى ترسيخ مبدأ التشاور والحوار البناء والاستفادة من تميّز بعض الإدارات وخبرات بعض مدراء الفروع في التعاطي مع موظفيه والجمهور ما كان له الأثر الايجابي في رضا الجمهور .. معتبرا ان الاجتماع يعتبر مدرسة لتدريب الكوادر الشابة على حسن الإدارة والاندماج في العمل بروح الفريق الواحد واستعرض المشاركون في الاجتماع ما تم إنجازه من توصيات الاجتماع السابق والمعوقات وآليات التغلب عليها في كل فرع من فروع الهيئة وكل إدارة من إداراتها وانجاز دليل بناء المساجد الذي سيصدر قريبا وتزويد كل فرع من فروع الهيئة في الإمارات بالكادر المطلوب من الوعاظ من الأئمة المتميزين الذين تم اختبارهم ثم تكليفهم بمهام الوعظ.

وأشار الى أن الهيئة أجرت مقابلات مع الأئمة والخطباء الذين سيتم استقدامهم من عدد من الدول العربية والذين يبلغ عددهم زهاء مائة إمام مشيرا الى انه سيتم عقد دورات تعريفية لهم قبل مباشرتهم مهامهم تتضمن دراسة أحوال المجتمع والقوانين واللوائح الصادرة التي يجب مراعاتها أثناء الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفهم كتاب دليل العاملين بالمساجد، وكذلك نظام العمل في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وناقش المجتمعون جدول أعمال الاجتماع الذين تضمن متابعة الخطة التشغيلية للربع الثاني من العام وحث المدراء على تنمية روح الفريق الواحد، وتشجيع التنافس البناء بين موظفيهم .

وشدد مدير عام الهيئة في ختام الاجتماع على ضرورة اعتماد شعار الدولة على وسائل الهيئة الإعلانية، وتطوير الأداء في نظام الموظف الشامل في كل إمارة ليكون هذا القسم واجهة حضارية راقية في استقبال المراجعين والجمهور مع حسن الضيافة والاهتمام بالانجاز.

المصدر : وام 10مايو 2010

Related posts