القطاع السياحي في الفجيرة يتجه لنمو كبير

توقع عدد من الخبراء والمختصين تنامي قطاع السياحة في الفجيرة خلال السنوات الخمس المقبلة مستفيداً من تنامي عدد من القطاعات الرئيسية كالعقار والنفط بالاضافة إلى قطاع البيع بالتجزئة.واستشهد اولئك بحجم المشاريع الجديدة في القطاع، وأكدوا أن استمرار وتيرة النمو المتصاعدة في القطاع العقاري بهذه النسب يبشر بمستقبل اكثر اشراقا للسياحة في الفجيرة.
مشيرا بعضهم إلى أن تفرد الفجيرة بالطبيعه الجغرافية الساحرة، وتناغم منظرالجبال والشواطئ الرملية، إضافة إلى ما تتمتع به من العديد من المعالم الأثرية والقلاع القديمة قد جعل من الامارة مقصداً سياحياً داخلياً وخاصة للمقيمين.

وعلى صعيد السواح الاجانب فقد تمكنت الفجيرة من خلال المنشأت الفندقية الجديدة من كسب ثقة عدد من وكالات السياحة العالمية والتي بدأت تنظم رحلات شبه دائمة لأفواجها إلى الإمارة.
من جهتها أكدت هيئة السياحة والاثار في الفجيرة على أن الإقبال الكبير من المستثمرين على القطاع السياحي في الامارة يعد مؤشراً واضحاً على السمعة السياحية الممتازة والتي لم تأت الا من خلال الخطط المنظمة وحكمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة، والذي كان يوجه بضرورة عدم الاستعجال والتسرع في ضخ الاستثمارات الى هذا القطاع بحيث يحدث توافق بين حجمي العرض والطلب، ما كان له كبير الاثر في تفادي الكثير من العقبات التي واجهت السوق العقاري في الدولة ابان الازمة المالية الاخيرة. الفجيرة نيوز

Related posts