حماية المستهلك تتفقد أسواق الفجيرة وتحرير 35 مخالفة للمحلات

تفقدت لجنة من إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أسواق الخضار والفواكه والملابس في الفجير، واطلعت عن كثب على أحوال السوق ومدى التزام التجار بالأسعار المقررة والتزامهم أيضاً بالنظافة العامة، واستمعت لشكاوى عدد من المستهلكين المترددين على السوق .

ترأس اللجنة الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، وضمت كلاً من جمعة عبدالله الضنحاني مدير مكتب الاقتصاد بالفجيرة، ومراد حسن بإدارة حماية المستهلك بالفجيرة، وخالد راشد من قسم الرقابة بمكتب الاقتصاد .

وصرح الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد في ختام الجولة ل”الخليج” إن الزيارة تأتي ضمن متابعات متتالية لمختلف الأسواق بالدولة، بناء على توجيهات من وزير الاقتصاد المهندس خلفان المنصوري، ومتابعة من المدير العام لوزارة الاقتصاد المهندس محمد بن عبدالعزيز الشحي .

وأشار إلى أن الجولة الميدانية شملت سوق الخضار والفواكه والتمور واللحوم والأسماك والملابس، وتبين توفر كافة المنتجات واستقرار الأسعار والتزام محلات الخضراوات والفواكه بوضع تسعيرة لكل صنف، ووجود نسبة انخفاض في الأسعار تقدر بنحو 30% .

وتم خلال الجولة تحرير مخالفات لأربعة محلات للخضراوات والفواكه، ومحل لبيع الدواجن و30 محلاً لخياطة الملابس، بسبب عدم الالتزام بتوضيح الأسعار ورفعها بشكل غير مقبول، ليصل إجمالي المخالفات إلى 35 مخالفة .

وأضاف أن الجولات الميدانية التي تقوم بها اللجنة مستمرة، وستواصل بشكل مكثف خلال شهر رمضان من خلال مكتب الوزارة ودائرة البلدية على مختلف الأسواق بالفجيرة، وبالتفاعل مع المشتركين بالسؤال عن مدى استقرار السوق . وأهاب بالمستهلكين سرعة الإبلاغ عن أية مخالفات لغلاء الأسعار عبر الأرقام المخصصة لتلقي الشكاوى .

المصدر : الخليج 25 أغسطس 2010

Related posts