أبطال الإمارات احتكروا ألقاب بطولة الفجيرة للقوة البدنية

برعاية الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي استضافت الفجيرة منافسات بطولة الإمارات الدولية للقوة البدنية والتي نظمتها لجنة القوة البدنية في اتحاد الإمارات لبناء الأجسام بنادي الفجيرة بمشاركة 100 رباع يمثلون نخبة من نجوم القوة في العالم العربي والآسيوي وسط حشد جماهيري غفير أكد شعبية اللعبة ومكانتها المتميزة بين شباب الساحل الشرقي .

حفلت البطولة بمنافسة قوية ومثيرة بين اللاعبين في كافة الأوزان وبرهنت على الإمكانات الكبيرة والقدرات الفنية العالية لأبناء المنطقة وجاءت النتائج النهائية على النحو التالي:

في وزن 67 كيلوغراماً حقق بطلنا خالد علي البلوشي المركز الأول وحل زميله عمار حسن الحمادي في المركز الثاني ونال حميد علي المنصوري المركز الثالث واحتل سيف من الإمارات المركز الرابع .

أما في وزن 75 كيلوغراماً فكان المركز الأول من نصيب يوسف عبدالله وحل أحمد علي رمضان في المركز الثاني واحتل راشد حسن المركز الثالث وجليكو المركز الرابع .

وفي وزن 82 كيلوغراماً توج أحمد عبدالله خميس بالمركز الأول وفيصل زيد سعيد بالمركز الثاني ونال علي سعيد جمعة المركز الثالث . وفي وزن 90 كيلوغراماً أحرز عمر المهيري المركز الأول وحل أحمد سعد في المركز الثاني واحتل مصطفى أحمد علي المركز الثالث .

أما في وزن فوق 90 كيلوغراماً (الوزن المفتوح) فقد استطاع أيمن عبدالهادي الظفر بالمركز  الأول واحتل وليد نور الدين المركز الثاني وعبدالكريم البلوشي المركز الثالث .

وعقب انتهاء المنافسات قام حسين الصفار أمين السر العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام ورئيس لجنة القوة البدنية بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى بحضور ناصر اليماحي رئيس نادي الفجيرة وخليفة مسعود مدير النادي الفجراوي وإبراهيم كرم المدير المالي، كما شمل التكريم الرعيل الأول للقوة البدنية الذين أرسوا دعائم اللعبة بقيادة بطلي الإمارات والعرب خالد الحاج وسالم علي سعيد إضافة إلى طاقم التحكيم المكون من جاسم المطروشي وعبدالسلام رمضان وعبدالرحمن رمضان والعراقي الدولي طارق نبيل .

أعرب حسين الصفار عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة بفضل روح الحماس والإصرار التي تحلى بها الجميع، مشيداً بالقاعدة العريضة للعبة وحرص أبناء الفجيرة على ممارستها، مؤكداً أن اتحاد بناء الأجسام ولجنة القوة البدنية الجهة المشرفة والراعية لكل مزاولي اللعبة على مستوى الدولة .

وأشار الصفار إلى رسم استراتيجية انطلاقاً من توجيهات الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بهدف النهوض بالقوة البدنية التي عاشت خلال الفترة الماضية أجواء من الكساد والإهمال قبل أن يتم إشهار لجنة القوة البدنية والحاقها باتحاد بناء الأجسام الأمر الذي سيؤهلها في القريب العاجل للإعلان عن أول منتخب رسمي للمشاركات العربية والإقليمية بدءاً ببطولة آسيا المرتقبة باليابان في ديسمبر/ كانون الأول المقبل .

Related posts