بلدية الفجيرة تنظم الملتقى الرابع للشركاء الاستراتيجيين

ينظم قسم المباني في بلدية الفجيرة يوم الخميس المقبل 22 ديسمبر الجاري الملتقى الرابع للشركاءالاستراتيجيين، وذلك تحت عنوان (بيت آمن) و بمشاركة عدد من ممثلي المؤسسات، و الهيئات و الوزارات الحكومية، بالإضافة إلى المكاتب الاستشارية والمقاولين والشركات العقارية والمطورين.
وتنعقد جلسات الملتقى الذي يقام لمدة يوم واحد على فترتين صباحية ومسائية، خصصت الفترة الأولى للقاء ممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية بالإضافة إلى المكاتب الاستشارية والمقاولين من الدرجتين الأولى والثانية، أما الفترة المسائية فهي لممثلي شركات الصيانة وللمقاولين من الدرجتين الثالثة و الرابعة. 
ويسعى الملتقى إلى تعزيز التعاون بين البلدية وشركائها من المطورين والمكاتب الاستشارية والمقاولين ورفع مستوى التعاون وتأكيد أهمية الأخذ بالتدابير الوقائية المناسبة للحفاظ على صحة وسلامة العاملين وحماية البيئة وأن يكون التزام الشركاء بالقرار الخاص بالصحة والسلامة والبيئة ناتجا عن إيمانهم بإيجابياته وأثره ومسؤولياتهم تجاه الآخرين.
صرحت بذلك المهندسة نوال الهنائي مدير إدارة المشاريع ورئيس قسم المباني وقالت: إن بلدية الفجيرة حريصة على تعزيز علاقات الشراكة مع الهيئات و الوزاراة والاستشاريين والمقاولين والمطورين العقاريين وذلك تأكيدا على رسالة البلدية الداعية إلى تقديم أجود معايير الخدمات البلدية الفعالة المرتكزة على خدمة العملاء من خلال المشاركة الفعالة في دفع عجلة التنمية في المجتمع ككل. 
وأضافت: إن هذا الملتقى يهدف بالأساس إلى تعزيز الشراكة المتميزة بين البلدية من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى والذي يلعب دورا مهما في التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة الفجيرة. 
وأوضحت الهنائي أن القطاع بكافة إداراته يعمل على توفير كافة الإجراءات والتطبيقات الأساسية لإنجاح كافة المشاريع في قطاع البناء والإنشاء من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية الإستراتيجية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتسهيل الإجراءات وإنجاز المعاملات وفقاً لأرقى المعايير العالمية وذلك في إطار تحقيق المصلحة العامة، وسعي البلدية الدائب لتسهيل الإجراءات وتوفير أجواء صحية وظروف عمل سليمة وملائمة للجميع، مشيرة إلى أن البلدية تعتمد برامج رقابية متطورة وتسعى نحو تكثيف حملات التفتيش وآليات المراقبة لرفع مستوى الوعي بالأنظمة وتطبيق سياسات الصحة والسلامة والبيئة على نطاق أوسع
ويتضمن جدول أعمال الملتقى مناقشة عدة محاور حول مختلف الجوانب المتعلقة بالتطوير العقاري و منها :الإجراءات التي يجب توفيرها من بداية المشروع، ومواقع الإنشاءات والبناء حتى أنجازه. وآلية تطبيق أعلى معايير الرقابة وتنظيم الحملات التفتيشية على مواقع البناء والإنشاءات حرصا من البلدية على توفير أقصى درجات الأمان والسلامة والبيئة الصحية الملائمة للعمال في مواقع عملهم. كما ستتم مناقشة صيغة العقود والبنود الأساسية التي تحتويها و اعتماد عقد موحد على مستوى الإمارة لضمان حقوق جميع الأطراف. الفجيرة نيوز

Related posts