حمد الشرقي يطلع على خطة «الفجيرة 2040» وتعكس نهضة الإمارة في مختلف الجوانب

1416992956

موقع الطويين : البيان

اطلع صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على مستجدات الخطة الشمولية للإمارة للعام 2040 والتي بدأت قبل عام من الآن، والتي تقوم بإعدادها شركة رامبول وذلك بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي.

وقدم المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة شرحا وافيا لصاحب السمو حاكم الفجيرة عن تفاصيل الخطة والمراحل التي وصلت اليها، والمشاريع التي تشملها.

واعرب صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عن ارتياحه لما وصلت إليه الخطة وما تتضمنه من تطورات حتى الآن، وأعطى سموه ملاحظاته وتوجيهاته السامية بمواصلة عملية التطوير التي تتماشى مع التطورات الحاصلة في الدولة، والسعي الى استكمال المشاريع التي تعكس النهضة التي تشهدها الإمارة في مختلف الجوانب.

حرص

وأكد المهندس محمد سيف الأفخم على حرصهم والاهتمام بكافة الملاحظات التي أبداها سمو الحاكم وتفعيلها، مشيرا الى أن المرحلة الحالية من الخطة ما هي الا مرحلة عرض للمقترحات الخاصة بالتطورات التي تشهدها إمارة الفجيرة، انسجاما مع رؤى وتطلعات صاحب السمو الحاكم، باعتبار أن إمارة الفجيرة اصبحت رقما اقتصاديا مميزا، وبالتالي يأتي إعداد هذه الخطة لمواكبة التطور والتنوع الاقتصادي والسياحي والحضاري الذي تشهده الإمارة.

وبين الأفخم أن مشروع الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة سيعمل على مواكبة النمو الحضري، والحفاظ على طابع الفجيرة وتميزها، وتعزيز النمو الاقتصادي فيها، وأن تكون ضمن منظومة الإمارات السبع تكاملا وتفعيلا بما يعمل على تحقيق وتنمية متطلبات المواطن والمقيم لأن الفجيرة تمثل المنفذ الشرقي لدولة الإمارات وبالتالي سنعمل جاهدين لتطوير هذه الخطة خلال السنوات الخمس المقبلة في ضوء نمو الإمارة الاقتصادي المتسارع.

حضر الاجتماع محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وسالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة، وعبد الله الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة.

Related posts