حمد بن سيف الشرقي: نعتز بأمسنا ونفخر بحاضرنا

hhshamadbinsaif

اكد سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة أننا في الإمارات نعتز بأمسنا ونفخر بحاضرنا ونمضي إلى مستقبلنا بوعي وعزم وإرادة لا تعرف المستحيل وفي كل عام وفي التاريخ ذاته يمر من أمامي شريط الذكريات ليتوقف عند كل فصل من فصول ومراحل الاتحاد من أرسى دعائمه باني ومؤسس الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

ووجه سموه كلمة عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ44 للدولة قال فيها: في كل عام تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم جديد من أيام العزة والمجد.. يوم عزيز وغال في تاريخ الوطن يفخر به كل مواطن ومقيم عاش على هذه الأرض الطيبة المعطاء التي لم تأل جهدا لتوفير الحياة الكريمة لشعبها.

لا يزال الثاني من ديسمبر عالقا في الذاكرة.. إنه تاريخ مشرق ببهاء وعظمة ما أنجزناه بالإرادة يوم تشرق فيه الشمس بالمعاني السامية ونتذكر فيه تلك المواقف العظيمة لرجال عاهدوا الله على العمل المخلص للوطن والشعب.. مهدوا الطريق لإنجازات يشهد لها العالم لما تحقق في سنوات بسيطة مقارنة بحجم النجاحات والإنجازات.

نجاح كبير

وقال سموه: أربعة وأربعون عاما عمر دولتنا الزمني إلا أن النجاح الذي من الله به علينا لا يمكن أن نقارنه بالإنجازات العظيمة التي حققناها والبصمات المتميزة والتجارب الرائدة التي سجلناها باسم الإمارات في وقت قصير ونحن على يقين أننا ماضون إلى المزيد من النجاحات بتوفيق من الله عز وجل ثم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

ولا يسعنا إلا أن نتوجه إلى الله العلي القدير بوافر الشكر والحمد على جزيل نعمه وعلى ما وهبنا من حكمة القيادة وإخلاص الشعب الذي يعشق قيادته..

ونتوجه بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات المخلص.

شهداء الواجب

وأضاف سموه: وفي هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا لا ننسى شهداء الواجب من جنودنا البواسل وتضحياتهم خير دليل على الوفاء والولاء والانتماء لدولة الإمارات ونصرة الحق من ضحوا بأغلى ما يملكون وهي أرواحهم من أجل إحقاق الحق ودعم الشرعية الدستورية في اليمن دفاعا عن الوطن.

رجال بواسل لبوا نداء الواجب وضربوا أروع الأمثلة على الوطنية والنبل والعطاء والتضحية تفتخر بهم الإمارات وقواتها المسلحة من قاموا بمهام مشرفة نعتز لما تجسده هذه الأدوار والمهام من قيم حضارية وإنسانية أصيلة.

ونحيي أسر الشهداء على صبرهم ورباطة جأشهم وتقديرهم لمساندة القيادة لهم ومشاركتهم هذه التجربة التي ما زادتنا إلا لحمة وقربا في مجتمع مترابط متعاضد ومتكاتف.

رعاية كريمة

وقال سموه: ولا يخفى على الجميع أن هذا التقدم ثمرة الرعاية الكريمة والفكر الصحيح لقادتنا الذين أولوا العناية الفائقة بالإنسان الذي هو أساس ومحور كل نجاح فقد توفرت المدارس والمعاهد ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات العسكرية والأكاديمية والفنية لتهيئة كل الظروف الملائمة التي تمكن ابن الإمارات من الإسهام في تحمل مسؤوليته الوطنية.

لم تغفل دولتنا أهمية تطوير النظام السياسي وتعزيز العمل الوطني بتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي لتأهيل الكوادر الوطنية للمشاركة في صنع القرارات العامة وتعزيز دور المرأة والإسهام في مسيرة التقدم والرخاء وبما أننا جزء من نسيج المجتمع العربي والدولي فنحن نتأثر بما يحدث في العالم لذلك سعينا بالمشاركة في إيجاد حلول للتغلب على مشكلات البيئة وارتفاع حرارة الأرض.

وإضافة إلى ذلك دعم الإنسان في كل مكان وإغاثة الدول المنكوبة ومد يد العون والمساعدة لها بدافع الإنسانية ودون النظر إلى اللون أو العرق أو العقيدة.

نسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الغالية على الوطن وعلى شعب دولتنا بالخير والبركات وأن يمن على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بالصحة والعافية ويتغمد مؤسس الوطن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. (موقع الطويين : البيان)

Related posts