«جيمس للتعليم» تفتتح مدرسة وينشستر في الفجيرة

3419390946

تستعد مجموعة «جيمس للتعليم» لافتتاح مدرسة «جيمس وينشستر – الفجيرة» التي ستعتمد المنهاج الوطني البريطاني للسنة الدراسية 2016-2017. وتستقبل المدرسة بدايةً الطلاب من الروضة حتى الصف الثامن مع إضافة مرحلة جديدة كل عام وصولاً إلى الصف الثاني عشر.
وتهدف المدرسة الجديدة إلى خدمة سكان الفجيرة الذين يزيد عددهم على 120 ألف نسمة. وستسعى إلى تزويد السكان المحليين بالمعارف والمهارات الحياتية طويلة الأمد عبر تعليم الأطفال ليغدوا أكثر استقلاليةً وثقةً بأنفسهم.
وقال دينو فاركي، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة «جيمس للتعليم»: «تعتبر مدارس «وينشستر» جزءاً من شبكة مدارسنا العالمية الحاصلة على العديد من الجوائز المرموقة، والتي تحظى بمكانة رائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويندرج افتتاح مدرسة «جيمس وينشستر- الفجيرة» ضمن إطار سعينا لتوسيع نطاق المبـادرات التعليمية في هذه الإمارة».

وتهدف المدرسة إلى توفير تعليم بريطاني على مستوى عالٍ من الجودة والقيمة، وهي تبعد مسافة 10 دقائق فقط عن وسط مدينة الفجيرة. وتضم المدرسة مرافق متخصصة للمرحلتين الابتدائية والثانوية بما في ذلك مخابر علمية حديثة، وغرف طبية مستقلة للبنين والبنات، وفسحة لعب مغلقة لمرحلة الروضة، وقاعة متعددة الاستخدامات، وملعب متكامل لكرة السلة، وملعب خارجي لكرة القدم مخصص لـ 11 لاعبا في كل جانب، بالإضافة إلى ملاعب ومنطقة ألعاب متعددة الاستخدامات.
وتفوق طلاب مدارس «جيمس» التي تعتمد المنهاج الوطني البريطاني على نظرائهم في مدارس المملكة المتحدة في النتائج الامتحانية بمعدل يصل إلى 20%. وخلال السنوات الست الماضية، اجتاز طلابنا في هذه المدارس ما يزيد على 138 اختباراً مخصصاً أهلتهم للفوز بجوائز جامعة «كامبردج» للطلاب المتفوقين. واحتل 9 من هؤلاء الطلاب المراكز العالمية الأولى، فيما احتل 84 منهم المراتب الأولى على مستوى دولتهم. (موقع الطويين : الخليج)

Related posts