مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه تشارك بفعالية ( جيل يقرأ )

img-20161009-wa0025 img-20161009-wa0033

شاركت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه صباح اليوم الاحد بفعالية (جيل يقرأ ) وهي فعالية مجتمعية معرفيه بالتعاون مع بلديه الفجيرة و ذلك في اللولو مول بالفجيرة .

وانطلاقا  لتحقيق الهدف الرئيسي من عام القراءة وهو ترسيخ القراءة كعادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات ولدى الأجيال القادمة  قامت  المؤسسة باطلاق هذه الفعاليه الخاصة ب (شهر القراءة 2016).

و التي تهدف  لتعزيز القراءة و تشجيع أجيال المستقبل على القراءة و الاطلاع و المناقشه حيث استهدفت عددا من  المدارس منها مدرسة ابن النفيس للبنين بالفجيرة و مدرسة  فاطمة بنت عذبة للمرحلة الابتدائية في منطقه البديه .

شملت فعالية (جيل يقرأ ) العديد من الفقرات المتنوعة  التي تمزج الترفيه بالتعليم وذلك من خلال أنشطة ووسائل تسهم في اكساب الأطفال مهارات تحببهم في القراءة والبحث والإبداع منها  القراءات القصصية، و القصص البيئية ومسرح الطفل والمسابقات ، و أناشيد قرائية، وورش تفاعلية، والحكواتي،  بالاضافه الى مسابقة القراءة السريعة . وعبر الاطفال و طلبة المدارس عن سعادتهم بالصور والقصص البيئية التي احتوتها الفعاليه ،  و التي أكدت أهمية الحفاظ على البيئة ومكوناتها الطبيعية. ووصف سعادة  المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه أن فعالية (جيل يقرأ ) تعتبر إحدى بوابات الدخول لمجتمع المعرفة، وتسهم في خلق جيل مثقف وواعٍ وقارئ، وتعزز نهج القراءة لدى الأطفال بقصص مفيدة تبرز الهوية الوطنية والمحافظة على التراث والثقافة الوطنية، مشيرا إلى أن تخصيص مبادرات للقراءة يشجع الطلبة ويدفعهم إلى التزود بالمعرفة وتنمية مهاراتهم الفكرية ويوسع مداركهم . (موقع الطويين )

Related posts