شرطتا أبوظبي والفجيرة تكثفان حملات الوعي المروري بالمدارس

  شرطة الفجيرة تزور متقاعداً

وجه العقيد مكتوم علي الشريقي، مدير مديرية شرطة العاصمة في شرطة أبوظبي، مديري مراكز الشرطة التابعة للمديرية بتكثيف الدوريات مع بدء العام الدراسي الجديد عند الإشارات الضوئية والشوارع الرئيسة، لضبط حركة المرور خصوصاً خلال ساعات الذروة الصباحية .

 

ودعا في تصريح صحفي بمناسبة العام الدراسي الجديد، إلى ضرورة تضافر الجهود لضمان سلامة الطلبة ومستخدمي الطريق، حاثاً أولياء الأمور والأبناء من الطلاب على الالتزام بمعايير السلامة العامة على الطرق .

 

وأضاف أن مديرية شرطة العاصمة تحرص على تنظيم العديد من المحاضرات والفعاليات التوعوية والمجتمعية لمدارس مناطق الاختصاص، وأولياء الأمور من خلال أفراد الشرطة المجتمعية في مراكز الشرطة، لحثهم على ضرورة مراعاة الأوقات التي تشهد ازدحاماً مرورياً كثيفاً، والالتزام بقواعد السلامة العامة الصحيحة .

 

كما تقوم بتوعية سائقي الحافلات المدرسية والطلبة للتأكد من خلو الطريق أمام أو خلف الحافلة ومراقبة صعود الطلبة ونزولهم من الحافلات المدرسية .

 

من ناحية أخرى شكل العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي، مدير عام شرطة الفجيرة لجنة خاصة لتنفيذ حملة (مدارس بلا حوادث) التي تنفذها وزارة الداخلية ضمن استراتيجيتها في قطاع المرور وتهدف في أهم محاورها، إلى الحد من ظاهرة الازدحام المروري، والتقليل من عدد الحوادث المرورية وحوادث الدهس فضلاً عن تعزيز ثقافة السلامة المرورية .

 

وعقدت اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة المقدم أحمد بن كاسب مدير إدارة المرور والترخيص وعضوية عدد من الضباط، اجتماعها الأول، أمس، حيث تم توزيع المهام على الأعضاء .

المصدر : الخليج 20 سبتمبر 2010