مناقشة مخاطر سكن العزاب في الفجيرة

عقدت لجنة القيادة العليا بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة اجتماعها العاشر أمس برئاسة العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، لمناقشة أهم المشاكل والاستماع إلى المقترحات التي من شأنها ان تساهم في الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي وتحقق بالتالي أهداف الوزارة الرامية إلى التطوير والإبداع في العمل. تم خلال الاجتماع مناقشة مشكلة سكن العزاب وسط الأحياء السكنية وبحث التنسيق مع الدوائر المحلية في الإمارة للحد من هذه المشكلة التي باتت تزعج عدداً من السكان ، كما تم طرح وسائل الأمان المتبعة في سيارات نقل اسطوانات الغاز ومستودعات تخزينها. وفي الختام تم الاستماع إلى استعدادات الشرطة خلال احتفالات اليوم الوطني (40) لدولة الإمارات العربية المتحدة وعيد الأضحى المبارك. وحضر الاجتماع المدراء العامون ومدراء الإدارات وأمانة سر اللجنة.

 

بحث الشراكة بين شرطة وجمارك دبي

 

استقبل الرائد زيد الصابوني، مدير إدارة الشراكة في شرطة دبي، وفداً من جمارك دبي ضم مريم الشامسي، مدير الشراكة الحكومية، وفاطمة الخاجة، مدير الشؤون المجتمعية، وصفوان السويدي، ضابط أول شراكة حكومية ، بحضور الملازم أول عبد الرحيم موسى الحمادي، رئيس قسم تطوير الشراكات، والملازم أول خالد محمد أحمد، رئيس قسم تطوير الأداء، والملازم محمود خير الله، وعدد من الموظفين، وذلك بهدف تبادل الخبرات وعقد المقارنات المرجعية وتعزيز الشراكة بين الجانبين. واستعرض الرائد الصابوني للوفد الضيف الاستراتيجية العامة لشرطة دبي، وأهدافها، وسبل تعزيز التعاون بين شرطة دبي وشركائها، كما قدم عرضاً مبسطاً عن طبيعة عمل إدارة الشراكة، ومنهجيتها وأهدافها المنبثقة من الإستراتيجية العامة لشرطة دبي وأسلوب تطبيقها، وكيفية تصنيف الشركاء وآلية اختيارهم، وتقييم خدمات الشركاء التي تتفق مع الأهداف العامة لاستراتيجية شرطة دبي، والقيمة المضافة التي تتحقق من تلك الشراكات، وتحدث عن نظام اختيار وتقييم الشركاء الذي تتم من خلاله تحليل العلاقة بشركاء شرطة دبي، وقياس مدى تطور تلك العلاقة، والقيمة المضافة التي تحققها.

 

نيابة دبي تنظم دورة فن الاتيكيت

 

نظمت النيابة العامة في دبي دورة تدريبية بعنوان فن الاتيكيت والآداب الاجتماعية قدمها المستشار محمد المرزوقي المدرب المعتمد، ولاقت الدورة إقبالًا كبيراً من أعضاء وموظفي الدائرة.

وقالت عوشة حميد الكتبي رئيس قسم التدريب والتطوير تهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دولياً في التعامل مع الآخرين وكبار الشخصيات والضيوف الرسميين وفي مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية.

وأكدت على أهمية اكساب المشاركين المهارات اللازمة في مجال الاتيكيت الاجتماعي وتنمية مهاراتهم لتطبيق الاتيكيت في حياتهم الاجتماعية وتعاملاتهم اليومية ومواجهة مختلف الظروف لدى الطرف الآخر. وقدم المدرب تبسيطاً لمفاهيم الاتيكيت وبين علاقتها العضوية بالسلوكيات الفردية اليومية من خلال توضيح مدى العلاقة بين قواعد الاتيكيت ومبادئ وأساسيات الثقافة العربية والعادات والتقاليد.

 

ندوة حول القانون الدولي

 

نظم معهد التدريب والدراسات القضائية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي، ندوة دور اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، في مقر المعهد بالمدينة الجامعية في الشارقة، حضرها ما يقارب 123 مشاركاً. وقال المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي، المدير العام لمعهد التدريب والدراسات القضائية، إن القانون الدولي الإنساني يضع قواعد مفصلة سعياً للحدّ من آثار النزاعات المسلحة، وقد حظيت معاهداته بالقبول من جانب كل دول العالم تقريباً.

أضاف: إن من أهم أهداف الندوة التعريف بالقانون الدولي الإنساني ومراحل تطوره المختلفة، وإلقاء الضوء على المهام الأساسية التي تقوم بها اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، والتعريف بحدود تطبيق القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه، إضافة إلى التعرف إلى الفرق بين القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.