لا رسوم على مناطق التخييم في دبا الفجيرة

نفى المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة خبر الإشاعة التي تناقلتها أمس أجهزة الهاتف المتحرك عن وجود أية رسوم مالية فرضت على الرحالة في مناطق التخييم بدبا الفجيرة، مؤكداً أن تلك الأخبار غير صحيحة وان مناطق التخييم مجانية ولا توجد عليها أية رسوم تذكر، حيث تسعى بلدية دبا الفجيرة جاهدة سنويا إلى الارتقاء بالمنطقة دون المساس بطبيعتها التي تجتذب إليها أعدادا كبيرة من الناس للتخييم.

وطالب اليماحي مطلقي الإشاعة بالكف عن نشر الأكاذيب التي من شأنها أن تتسبب في تشويه المكانة السياحية للمنطقة التي وجدت من اجل راحة واستجمام الناس.

من جانب آخر أكد المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا حرص السلطات الصحية بالبلدية بوضع كل الإمكانيات التي من شأنها رفع المستوى الصحي وحماية المجتمع.

وأوضح أن البلدية اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل انسيابية العمل في مسلخ البلدية الجديد، وعليه ستكون هنالك إجراءات صارمة ضد الذين يحاولون الذبح خارج المسلخ.

كما ستتم زيادة عدد عمال النظافة والمعدات والسيارات لمنع تراكم المخلفات ونقلها إلى خارج المسلخ.

كما أعلن قسم الصحة العامة بالبلدية الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أكملت جاهزية المقاصب لاستقبال الأضاحي خلال فترة العيد من الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً وذلك لتنفيذ المهام الخاصة بها وفق أعلى معايير الجودة والاشتراطات الصحية والشرعية التي تحرص البلدية على تطبيقها في جميع الذبائح.

وقال عبد الرحمن الأفخم رئيس قسم الصحة العامة إنه تم توفير الأيدي العاملة للمقاصب لتكون في حالة استعداد تام وكذلك لمتابعة فحص وصيانة كافة الأجهزة والمعدات الموجودة بالمقاصب والتأكد من جاهزيتها الكاملة لاستيعاب الكم الكبير من الذبائح بجميع أنواعها وتوفير كل الاحتياجات الضرورية لفحص كافة الذبائح قبل الذبح والتأكد من خلوها من الأمراض ومتابعتها أثناء عملية الذبح تطبيقاً لأفضل المعايير الصحية والرقابية التي تحرص البلدية على تطبيقها حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين.

كما قامت إدارة بلدية مدينة كلباء بعمل الصيانة اللازمة لمعدات مسلخ البلدية بهدف استقبال الأعداد الكبيرة المتوقعة من الذبائح في هذه المناسبة، وتوفير العدد الكافي من القصابين والعمال وسيكون الذبح تحت إشراف صحي كامل من قبل الأطباء البيطريين في مسلخ البلدية، كما سيشمل الكشف الصحي على جميع الذبائح في المسلخ لتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضمان وصول الذبائح سليمة للمستهلك.