توجيهات لتدريب موظفي حكومة الفجيرة الكترونياً

وقع محمد خليفة الزيودي مدير الموارد البشرية بحكومة الفجيرة أمس اتفاقية للتعاون مع كلية الفجيرة مع غسان القيمري ( مدير الكلية)، للقيام بتدريب وتأهيل جميع موظفي حكومة الفجيرة على البرنامج الالكتروني الذي يتضمن شهادة ICDL العالمية التي تعتبر الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي.

700 مشترك في الدفعة الأولى

وكمرحلة أولى سيتم استقبال أول دفعة من الموظفين البالغ عددهم 700 موظف كل وفق الجدول المناسب له الذي لا يتعارض مع ساعات العمل، ليحصل بذلك الموظف على شهادة دولية تمنحه المهارة اللازمة في تكنولوجيا المعلومات وتمكنه من استخدام جهاز الحاسب الآلي والتعامل مع تطبيقاته المتنوعة التي تخدم أهداف مؤسسته نحو التطور والتميز.

جاء ذلك بناءً على توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، الحريص على رفع مستوى الأداء العملي والتركيز على الجانب الالكتروني للارتقاء بالأداء الوظيفي لجميع موظفي الحكومة، الذي من شأنه أن يساهم في تطوير الإمارة والنهوض بها إلى أفضل المستويات.

وأعرب غسان القيمري مدير كلية الفجيرة عن شكره وتقديره لحكومة الفجيرة على الثقة الكبيرة التي أولتها لهم، واكد انهم على أتم الاستعداد للعمل على تحقيق الأهداف المنشودة من البرنامج ، الذي سيتم وفق احتياجات الموظف المختلفة، وسيمتد من 8 شهور إلى سنة ويستوعب جميع أعداد الموظفين كدفعات أولى وثانية وثالثة ورابعة إلى أخره حتى يتم الانتهاء من جميع المتقدمين من موظفي الحكومة.

وأضاف الزيودي أنّ برنامج التدريب الالكتروني سيساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي لجميع الموظفين في حكومة الفجيرة التي تمثل 21 جهة ومؤسسة، ما يعكس أهمية وجودة التعليم الالكتروني، وذلك ترجمة للأهداف والرؤية الحكيمة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير وتعزيز قوة المعرفة التكنولوجية، التي تساير عصر السرعة.

برنامج أوراكل

صرح الزيودي أن حكومة الفجيرة في صدد استخدام برنامج ” أوراكل” المتطور في جميع الأنظمة المالية والإدارية بداية العام الجديد 2012، في جميع مؤسسات الحكومة المحلية، حيث يقوم هذا البرنامج بإنشاء قاعدة بيانات قوية للمؤسسات، ويمتاز بالسرية التامة واستخدامه آمن مع صعوبة اختراقه مع قدرته العالية في التعامل مع الشبكات، حيث إن البرنامج يتميز بإمكانيات ضخمة.البيان