7 لاعبين هواة مرشحون لقائمة المنتخب الأول

تبرز أسماء سبعة لاعبين هواة ينتمون لأندية تلعب في دوري الدرجة الأولى، مرشحين للانضمام للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم بعد التصريحات التي أدلى بها مدرب المنتخب عبدالله المسفر، وكشف عن نيته الاستعانة بلاعبين هواة في تشكيلة الابيض المستقبلية التي ستواجه لبنان يوم 29 الشهر المقبل ضمن الجولة السادسة والختامية للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم المقررة نهائياتها في البرازيل .2014

وأبرز المرشحين هم: لاعب خط وسط دبا الفجيرة احمد راشد (باتو)، ولاعب الفجيرة يوسف خلفان، ومدافع نادي الشعب يوسف الحمادي، وزميله سيف محمد، ولاعب اتحاد كلباء راشد مال الله،أ ومن الفجيرة مانع محمد علي، أوالخليج عادل الدرمكي، أويلعب جميعهم بمركزي الظهيرين في منطقة الدفاع.

ورفض المسفر تأكيدأ ترشيح أي من هذه الاسماء للدفاع عن شعار الأبيض، الا انه اعتبرهم أسماء للاعبين بارزين ويستحقون تمثيل المنتخبات الوطنية، مؤكداً وجود لاعبين آخرين في دوري الهواة يقدمون اداء فنيا مميزا ويمتلكون قدرات يمكن لها ان تخدم المنتخبات الوطنية.

ودافع المسفر في حديثه لـ«الإمارات اليوم» عن فكرته بضم لاعبين هواة الى تشكيلة المنتخب التي ستعلن قريباً لخوض مباراتين أمام أوزبكستان وتايلاند، بالاضافة إلى مباراة لبنان الرسمية في تصفات كأس العالم، وقال إنها «ليست فكرة جديدة، بل طرحت على مجلس إدارة الاتحاد السابق وحظيت بالموافقة، إلا ان الوقت المتاح لإعداد المنتخب لم يكن كافيا لتنفيذ الفكرة، اذ يحتاج اللاعب القادم من دوري الدرجة الاولى إلى وقت أكثر لانسجامه مع زملائه لاعبي دوري المحترفين».

وأكد أن فكرة الاستعانة بلاعبي هواة للمنتخب طبقت في وقت سابق فترة التسعينات، وأثمرت عن منتخب قوي تمكن من التأهل الى كأس العالم 1990 بفضل لاعبين لعبوا في دوري الدرجة الثانية في ذلك الوقت، مثل خليل غانم ومبارك غانم ومحمد الجوهري وعبدالله سلطان القادمين من نادي الخليج، فضلاً عن انتاج أندية الهواة لاعبين مميزين اشترتهم اندية المحترفين وتألقوا فيها، ثم انضموا للمنتحب بعد ذلك، مثل حراس المرمى الذين أنتجهم نادي الفجيرة وقدمهم الى أندية المحترفين، وهم أعلي ربيع وماجد ناصر وعلي خصيف، ولاعب العين حالياأ والخليج سابقا محمد مال الله، ثم احمد معضد واحمد خميس، وغيرهم.

وقال المسفر «بحكم عملي بالقرب من اندية الدرجة الاولى لموسمين، فقد اطلعت على مستوياتهم بشكل مباشر ولدي معرفة كافية بقدراتهم الفنية، وأرى فيهم امكانات كبيرة يمكن استغلالها مع قليل من المتابعة والدعم».

وأشار الى الفكرة السابقة التي طرحها اتحاد الكرة بتشكيل منتخب الرديف على ان يكون قوامه من لاعبي الدرجة الاولى ودوري الرديف،أ وتم تأجيلها بسبب الانشغال بمشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم.

وأكد أنه سيدعو لإحياء فكرة المنتخب الرديف قريباً، لما لهذا المنتخب من اثر كبير في ان يكون رافدا مهما للمنتخب الاول دون ان يتعارض مع لاعبي المنتخبين الاولمبي والشباب.

وتابع المسفر «دعوة لاعبين من الهواة للمنتخب الاول ستعطي دوري الدرجة الاولى حالة كبيرة من الحماسة للاعبين، فضلاً عن تطوير المنافسة بشكل أفضل، أوفي ما يتعلق بالمنتخب فإن دعوتهم لا تعني إشراكهم من اول مرة بقدر المردود الفني الذي يمكن للاعب أن يقدمه». الامارات اليوم