طقس بارد يسيطر على البلاد وهطول أمطار على مناطق متفرقة

هطلت صباح أمس أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الدولة ، حيث بلغت كميات مياه الأمطار المتساقطة نحو 4 .14ملم بمنطقة جيس في “الغربية” ونحو 6 .5ملم في مسافي، فيما بلغت نحو 8 .3ملم في ضدنا، ونحو 6 .1ملم في أم القيوين، وفقاً لما أكده المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل .

وحذر المركز من استمرار تأثر سواحل الدولة كافة برياح شمالية غربية قوية تؤدي الى اضطراب البحر في العمق، داعياً الصيادين ومرتادي البحر من الراغبين في التنزه إلى ضرورة توخي الحذر الشديد وأخذ وسائل الحيطة لضمان السلامة العامة، حيث تتراوح سرعة الرياح اليوم بين 16 و24 عقدة على اليابسة وبين 25 و35 عقدة على البحر، فيما يتراوح ارتفاع الموج بين 3 إلى 6 أقدام قرب الساحل، وبين 8-12 قدماً في العمق .

وشهدت الدولة أمس طقساً غائماً جزئياً، وازدادت كميات السحب خاصة على المناطق الشمالية، كما شهدت اماكن متفرقة من الدولة سقوط بعض الأمطار الخفيفة، فيما كانت الرياح نشطة السرعة وقوية خصوصاً على البحر، أثارت بعض الغبار والأتربة خصوصاً على المناطق الغربية والمكشوفة، ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، صاحبها انخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة .

وتوقع المركز استمرار فرصة تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة اليوم الأحد على المناطق الشمالية من الدولة مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، وتخف سرعة الرياح نسبياً في ساعات المساء والليل، تكون مثيرة للغبار ولبعض الأتربة ظهرًا على المناطق المكشوفة، يصاحبها تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، ويكون البحر مضطرب الموج بوجه عام .

كما توقع المركز أن يكون طقس يوم غد الاثنين بارداً نهاراً وشديد البرودة ليلاً على المناطق الحبلية وعلى بعض المناطق الداخلية، وتزداد كميات السحب تدريجياً لا سيما على المناطق الشمالية ظهراً، مع فرصة لسقوط الأمطار خصوصاً على تلك المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة بوجه عام، وقوية خصوصاً على البحر مع المساء والليل، والبحر مضطرباً .

  وأشارت مصادر توقعات المركز إلى أن نسب الرطوبة العظمى المتوقعة اليوم على المناطق الساحلية تراوح بين 75-95%، وبين 75-99% على المناطق الداخلية فيما تراوح بين 80 -95 على المناطق الجبلية .

ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم هي 18 درجة في الشارقة و19 في كل من أبوظبي وعجمان ، وتصل الى نحو 21 في كل من الشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة والعين ، إلى أن تستقر عند 27 درجة في الفجيرة، بحسب توقعات المركز . الخليج