القبض على 6 أشخاص سرقوا 1,4 مليون درهم من آسيوي بعد أن رشوا صبغاً على وجهه

تمكنت فرق التحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي من إلقاء القبض على ستة أشخاص، وجارٍ استرداد السابع من دولة مجاورة، اثنان منهما من الجنسية الآسيوية و5 آخرون لا يحملون أوراقاً ثبوتية، بعدما تمكنوا من سرقة مبلغ مليون و400 ألف درهم من أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية في منطقة المرقبات عن طريق الاحتيال .

وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إن الواقعة ترجع إلى منتصف الشهر الماضي عندما تلقت غرفة القيادة والسيطرة بشرطة دبي بلاغاً من أحد الأشخاص من الجنسية الآسيوية يفيد بتعرضه للسرقة من قبل مجموعة ملثمين، حيث قاموا برش مبيض الحوائط على وجهه، ما أفقده القدرة على البصر، وقام أحدهم بدفعه داخل السيارة وألقوا به في منطقة بعيدة وسرقوا حقيبة الأموال التي كانت تحتوي على مليون و400 ألف درهم، بعدما قاموا بمراقبته بعد خروجه من أحد محال الصرافة .

وقال العميد المنصوري إنه فور تلقي البلاغ تم تشكيل فرق بحث وتحرٍّ، حيث توجه الفريق إلى موقع الواقعة بالقرب من أحد الصرافات في منطقة المرقبات، وبمساعدة فريق من مركز شرطة المرقبات تم التعرف إلى هوية أحد الجناة عبر مواصفات شهود العيان، إضافة إلى رصد الكاميرات لسيارة يشتبه في استخدامها في الجريمة .

وأشار المنصوري إلى أنه ألقي القبض على أحد الجناة خلال 48 ساعة من الواقعة، وتتابع سقوط بقية المتهمين، حيث كان أغلبهم يقطنون في إمارة الشارقة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة في شرطة الشارقة، تم إصدار إذن نيابة، وتم دهم مسكنهم وألقي القبض عليهم .

وأضاف أنه بتفتيش السكن عثر على الحقيبة المسروقة، وعثر على مبلغ 300 ألف درهم، حيث أقر المتهمون أنهم قاموا برصد المجني عليه بعد خروجه من الصرافة، وبعد التأكد من أنه قام بسحب مبلغ كبير من المال، وتم توزيع الغنيمة بينهم .

وأشار المنصوري إلى أنه جار التنسيق مع الدولة الأخرى لاستعادة المتهم السابع، فيما تم تحويل المتهمين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات . الخليج