إنذار 65 منشأة غير مستوفية لاشتراطات السلامة في الفجيرة

كشف تقرير لقسم الحماية والوقاية في الدفاع المدني بالفجيرة عن توجيه إنذارات لـ 65 منشأة صناعية غير مستوفية لاشتراطات السلامة المفروضة عليهم في تراخيص الدفاع المدني، وذلك من بين 7 آلاف و 702 حملة تفتيشية مفاجئة نفذتها إدارة الدفاع المدني في العام الماضي على مختلف المنشآت التجارية والصناعية في إمارة الفجيرة بهدف التأكد من شروط الوقاية والسلامة.

فيما كشف التقرير عن تعامل إدارة الدفاع المدني بالإمارة خلال الفترة نفسها مع 491 حادث حريق من بينها 64 حريقا في المنازل و 53 حريقا في المركبات و 98 حادث إنقاذ وإسعاف، والذي لم يشكل أي تزايد في معدلات الحرائق السنوية.

وأكد العقيد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة سعيهم المستمر نحو تكثيف جهود التوعية وحملات التفتيش على المنشآت الصناعية، ونشر ثقافة الأمن والسلامة بين الناس، تجنباً لحوادث الحريق التي تحصل بسبب إهمالهم أو جهلهم بمعايير السلامة المتبعة. وذكر التقرير أنه تم ترخيص 1500 منشأة جديدة في الإمارة خلال العام الماضي بعد التأكد من توافق اشتراطات السلامة فيها، كما تم اعتماد 235 مبنى ومنشأة على مستوى الإمارة بعد التأكد من التزامها بشروط الوقاية، فضلاً عن إصدار 81 شهادة إنجاز مبنى جديد.

وأكد الطنيجي عدم التهاون في اشتراطات السلامة في إصدار تراخيص الدفاع المدني للمنشآت الجديدة. البيان