«الأبيض» يدافع عن الحلم الأولمبي.. ومهدي يؤكد أنه سيلعب للفوز

قرابة الساعتين تفصلانا عن المواجهة المصيرية لمنتخبنا الأولمبي وأوزبكستان في طشقند، والتي تقام في الخامسة مساء اليوم بتوقيت الإمارات، ويحتاج «الأبيض» فيها إلى الفوز أو التعادل، للتأهل المباشر إلى أولمبياد لندن، كأول عن المجموعة الآسيوية الثانية.

يدخل منتخبنا مباراة اليوم متصدراً جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن مطارده منتخب أوزبكستان، لتنحصر المنافسة على بطاقة التأهل الأولمبي بين منتخبنا ونظيره الأوزبكي، بينما خرج منتخبا العراق وأستراليا من حسبة التأهل بحلولهما في المركزين الثالث والرابع على التوالي، ولذلك لن يكون للقائهما اليوم أي تأثير على حسابات التأهل.

ويدخل منتخبنا المباراة بفرصتين لضمان التأهل “المباشر” إلى أولمبياد لندن، تتمثل الأولى في حصد النقاط الثلاث بتحقيق الفوز، فيما الفرصة الثانية هي التعادل، بينما لا يكفي المنتخب الأوزبكي لضمان التأهل سوى فرصة واحدة، وهي الفوز بالمباراة، غير أن الخسارة لا تعني نهاية المطاف لكلا المنتخبين، فالخاسر سوف يتحول لخوض غمار منافسات دور الملحق المقرر إقامتها في فيتنام والتي تنطلق يوم 25 مارس الجاري.

وحتى الآن، لا زال في حكم المؤكد غياب لاعب الارتكاز عامر عبدالرحمن عن المباراة، بسبب الإصابة التي لحقت به في وقت سابق، إذ لم يخض اللاعب التدريب مع منتخبنا مساء أمس الأول في المران الرئيسي، أما عمر عبدالرحمن، فتتحدد مشاركته قبل المباراة مباشرة.

ويبدو مهدي علي مدرب منتخبنا الأولمبي حذراً قبل المواجهة المصيرية، مؤكداً أن المباراة بلا أسرار، وأنها صعبة، خاصة أن الفريق الأوزبكي جيد ومنظم، ويملك لاعبين جيدين، مشيراً إلى أنه لن يلعب للتعادل بل للفوز.الاتحاد