منتجع “رويال بيتش” يشارك مراكز التنمية الأسرية في “رحلة عسل”

يشارك منتجع “رويال بيتش” في منطقة الفقيت بدبا الفجيرة في المبادرة الاجتماعية التي تطلقها للمرة الأولى مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة من خلال برنامج (رحلة عسل) الذي يستهدف تعميق روح المودة والاستقرار في الحياة الزوجية .

وقال بيار أبو جودة مدير عام المنتجع: إن المشاركة تعد امتدادا للدور الاجتماعي الذي نحرص على القيام به لصالح أفراد المجتمع المحلي والذي يتم عبر دعم الفعاليات والأنشطة التي تقام في المنطقة لما لذلك من تحقيق للتواصل وتأكيد للمسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الاقتصادي الذي يحظى بالدعم الكبير من القيادة الرشيدة للدولة.

وأضاف : إن إدارة المنتجع ستوفر الإقامة للمشاركين في برنامج (رحلة عسل)الذي يعد الأول من نوعه وفق خصومات خاصة وكبيرة رغبة منها في إنجاح هذه المبادرة المتميزة ودعما للأهداف النبيلة التي يقوم عليها.

ومن جهة أخرى أشار بيان صادر عن إدارة مراكز التنمية الأسرية في الشارقة إلى أن هذا المشروع يعد بادرة فريدة من نوعها، تسعى الإدارة إلى تنفيذه للمرة الأولى من منطلق حرصها على تأصيل مبدأ التآلف الأسري وتحقيق التوافق الاجتماعي للأسر وذلك بإطلاق برنامجها الأسري الجديد تحت مسمى (رحلة عسل) والذي ستمتد فعالياته خلال الفترة 27من إلى 31 من الشهر الجاري، مستهدفين به فئة المتزوجين وذلك بهدف تنمية المهارات الأسرية والحياتية بينهما، خلق جو من الألفة من خلال إيجاد فرص الحوار والتخطيط لحياتهما وابعادهما عن ضغوط الحياة، وزيادة الوعي لديهما من خلال المحاضرات.
وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال استضافتهم في أحد الفنادق فئة الخمس نجوم مع إطلالة بحرية تضفي أجواء من الرومانسية طوال تلك الفترة التي سيتم خلالها تقديم بعض الدورات التدريبية وورش العمل والاستشارات الأسرية بإشراف أحد المختصصين في مجال العلاقات الأسرية، كما سيتضمن البرنامج عدة أنشطة ترفيهية كجلسات السمر والرحلات البحرية والسفاري وغيرها من الأنشطة.

ويستمر التسجيل في برنامج (رحلة عسل)إلى يوم 25 من الشهر الجاري للراغبين في الاستفادة من هذه التجربة الاجتماعية المبتكرة التي تأتي انطلاقا من الحرص على تطوير وتنويع الأساليب في الدورات التدريبية، وجذب الأزواج وإلزامهم قدر المستطاع بالبرنامج الذي يتم تنفيذه ضمن مشروع ( رحلة عسل ) الذي يجمع بين متعة التعلم والتدريب وروح المشاركة والترفيه وذلك من خلال استخدام أسلوب الحوار والنقاش حتى تصل المعلومة وتعم الفائدة ولإضفاء المودة والاستقرار على الحياة الزوجية تحت إشراف المدربين المختصصين من أصحاب الخبرة في الشؤون الأسرية. 

وتم تحديد الفترة الزمنية الخاصة بفعاليات المشروع خلال المدة من الثلاثاء 27 مارس 2012م إلى السبت 31 مارس 2012م في إطار برنامج يستهدف عدة جوانب منها: تنمية المهارات الأسرية والحياتية للزوجين ، خلق جو من الألفة بين الزوجين من خلال إيجاد فرص للحوار، الابتعاد بالأزواج عن ضغوطات الحياة والسماح للزوجين بالتخطيط لحياتهما بشكل أفضل ،توصيل النصائح والمعلومات للزوجين من خلال ورش العمل والمحاضرات المصحوبة ببعض الفعاليات الترفيهية.  الفجيرة نيوز