“ملتقى الدررالأول” في الفجيرة يكرم غدا شركاء النجاح في فعاليات جمعية التراث العمراني

برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ينظم فرع جمعية التراث العمراني في المنطقة الشرقية عصر غد الأربعاء 21 مارس الجاري ملتقى الدرر العمراني الأول في فندق كونكورد الفجيرة ، وذلك لتكريم أعضاء وشركاء الجمعية من المتطوعين والمتطوعات ومن الأسر المنتجة والشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا بإنجاح فعاليات الجمعية وبرامجها من خلال العمل التطوعي في فعاليات فرع المنطقة الشرقية وبالأخص مهرجان الدرر التراثية بدوراته الأربع.

وقالت مريم علي اليماحي مسؤولة فرع المنطقة الشرقية في جمعية التراث العمراني في الدولة : إن هذا الملتقى يحتضن كل فئات المجتمع المختلفة التي لديها الحس الوطني بالتطوع في كل الأوقات ، وبالأخص الذين كان لهم تميز واضح في مهرجان درر تراثية بدورته الرابعة من أصحاب المقتنيات الأثرية والإبداعات والمواهب للمهتمين في مجال التراث ، ومنتجات الأسر المنتجة والأيتام وذوي الإعاقة والمؤسسات العقابية علاوة على أفراد المجتمع من كافة الفئات في إمارة الفجيرة .

وأضافت اليماحي بأن الملتقى يتضمن فعالية خاصة لتكريم الفائز بالجائزة الأولى لمهرجان “الدرر الوطنية” في دورته الرابعة المهرجان إلى جانب تكريم الفائزين بالمراكزالثلاث الأولى في 4 مجالات شملتها الجائزة ، وهي : مجال العرض والتنظيم والتي فازت فيها :اسطبلات الخطاب للخيول بالمركز الأول ، ومفوضية كشافة الفجيرة بالمركز الثاني ، جمعية مرشدات الإمارات بالمنطقة الشرقية بالمركز الثالث.

وفي مجال فن التعامل مع الجمهور فازت منطقة الفجيرة التعليمية بالمركز الأول ، وحلت الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الفجيرة في المركز الثاني ، وحصلت جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية على المركز الثالث .
أما في مجال المشاريع الوطنية فحصل مشروع “مذاقي للمأكولات الخفيفة ” لصاحبه عبدالله بن خاتم الشامسي على المركز الأول ، وتلاه في المركز الثاني “ركن الآيسكريم” (كينج بيري) لصاحبه علي الشامسي ، وحصل على المركز الثالث ركن العسل لصاحبه جمال غريب العبودي .

وفي مجال المقتنيات الأثرية فازت عائلة سعيد خميس اليماحي بالمركز الأول ، ومقتنيات حميد وخلفان اليليلي بالمركز الثاني ، وحصلت على المركز الثالث جمعية الفجيرة لصيادي الأسماك فرع مربح .
ومن جانبه أكد المهندس رشاد بوخش رئيس جمعية التراث العمراني في الدولة على أهمية أن يحظى كل فرد بتكريم وتقدير لجهوده المبذولة والمتميزة في إنجاح فعاليات وأنشطة وأهداف الجمعية التي تسعى مستقبلا لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتطوعيين والمبدعين في مجال التراث بشتى مجالاته. الفجيرة نيوز