«قرية الداخلية» تنفرد في الفجيرة بعروض بحرية خاصة

دعا العقيد حسين العوضي رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على «قرية الداخلية» أمس، جمهور وأهالي إمارة الفجيرة الى الانضمام لقرية وزارة الداخلية التي حطت رحالها على كورنيش إمارة الفجيرة لتبدأ فعالياتها المجتمعية مساء اليوم تحت شعار (قرية مجتمعية بروح شرطية) وعلى مدى أسبوع كامل لتنفيذ 100 فعالية متنوعة تنفرد منها الفجيرة بعروض بحرية تقام لأول مرة، وبمشاركة القرية في فعاليات اليوم العالمي لساعة الأرض، وذلك بإطفاء كافة أضواء القرية من الساعة الثامنة والنصف ولغاية التاسعة والنصف مساءً.

وأكد العقيد العوضي أن القرية في محطتها الخامسة بإمارة الفجيرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لتحقيق هدف التواصل مع كافة أفراد المجتمع وتعريفهم بالخدمات المتميزة التي تقدمها قيادات وإدارات وأجهزة وزارة الداخلية وإبراز الدور الحضاري والإنساني والاجتماعي الذي تقوم به الوزارة تمشياً مع استراتيجيتها للفترة من عام 2011 2013 المنبثقة عن استراتيجية الحكومة الاتحادية.

يذكر أن القرية الداخلية تحتوي على37 جناحا ومعرضا مشاركا من مختلف القيادات والإدارات والأجهزة الشرطية بالدولة، وستقدم عرضاً للخدمات المتميزة التي تقدمها مختلف أجهزة الوزارة بهدف تعريف الجمهور بهذه الخدمات، حيث تم اعداد البرامج والفقرات التراثية والمسابقات والعروض التي تسهم في تقديم كل ما هو ممتع ومفيد لزوار.

عروض وخدمات

وأشار العوضي الى أن القرية تقدم كافة المعلومات التي تقم بها الإدارات المتنوعة مثل البحث الجنائي والقوات الخاصة ومسرح الجريمة والخدمات الطبية والمخدرات وتأثيرها على المجتمع والشرطة النسائية ودورها في المجتمع والمؤسسات الإصلاحية والعقابية، مضيفاً: إن قرية وزارة الداخلية وعلى مدى سبعة أيام في الفجيرة ستقدم قرابة مائة فاعلية متنوعة موسيقية وفنية وترفيهية وتوزيع هدايا قيمة، تستهدف من خلالها تقديم كافة البرامج التي تستقطب الزوار وتخلق نوعاً من الألفة والترابط بين المجتمع بكل شرائحه والقطاع الشرطي بمختلف اختصاصاته. كما فتحت المجال أمام الجهات الخدمية والمجتمعية للمشاركة والمساهمة ضمن فعاليات القرية تأكيداً لشعار القرية التي انطلقت من أجله «قرية مجتمعية بروح شرطية».

كما دعا للاستفادة من الخدمات الطبية التي يقدمها جناح إدارة الخدمات الطبية المتمثلة في الفحوصات المجانية للزوار، ومن استوديو التصوير لزي ورتب عناصر الشرطة، فضلاً عن ميدان الرماية وعروض مسرح الجريمة والكلاب البوليسية والشرطة النسائية.

وتقدم العقيد حسين العوضي بجزيل الشكر للقائد العام لشرطة الفجيرة، ولكل من بلدية الفجيرة ودائرة الأشغال لدعمهم اللامحدود في إنجاح فعالية القرية في الإمارة. البيان