تنازل أولياء الدم عن المتهم الثالث في قضية القتل بمربح بالفجيرة

نظرت محكمة استئناف الفجيرة في جلستها، أمس، برئاسة القاضي عبدالله السلامي وحضور المستشار سهيل الشرقي وكيل أول نيابة الاستئناف، القضية رقم 164 جزاء الفجيرة المتهم فيها ثلاثة شبان باغتصاب خادمتين في منطقة مربح وقتل إحداهما أثناء الاغتصاب، وقررت المحكمة حجز القضية إلى التاسع من الشهر الجاري للسماح لممثلي سفارة المجني عليها بتقديم الأوراق الخاصة بالتنازل عن الدم لمصلحة المتهمين الثاني والثالث .

بدأت وقائع الجلسة بالنداء على المتهمين وممثل سفارة المجني عليها الذي أفاد لدى مثوله أمام الهيئة القضائية بتنازل أهل المجني عليها عن الدم لمصلحة المتهم الثالث والأخير في القضية (م .ع) .

وكانت سفارة المجني عليها قد قدمت خلال وقت سابق تنازلاً عن الدم لمصلحة المتهم الثاني (ب .خ) .

وكانت محكمة الجنايات قضت بإجماع جميع الآراء بمعاقبة المتهمين (ب .خ) و(م .ع) بالإعدام قصاصاً بالوسيلة المتاحة في الدولة، فيما برأت المتهم الأول الحدث (ع .ح) من تهمة القتل واكتفت بمدة حبسه التي قضاها في دار رعاية الأحداث عن تهمة الزنا .

ترجع تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ للأجهزة الأمنية من أحد المواطنين أفاد فيه بقيام مجهولين بالدخول إلى منزله ليلاً واغتصاب خادمتيه ووفاة إحداهما أثناء مقاومتها لعملية الاغتصاب .

رجال الشرطة قاموا بعمل التحريات اللازمة وتبيّن أن ابن صاحب المنزل واثنين من أصدقائه هم الجناة فتم توقيفهم وإحالتهم إلى المحكمة . الخليج