طفل يفقد حياته لانغلاق باب الفيلا الأتوماتيكي على رأسه

في مشهد مأساوي حزين توفي طفل إماراتي يبلغ من العمر 10 سنوات نتيجة انغلاق باب المنزل “السلايد” الذي يعمل بالريموت كنترول لمنزل الأسرة بالورقاء على رأسه أثناء اطلالته منه بعد فتحه للحظات . وقال اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي إن الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي أحزن الجميع وعلى رأسهم القائد العام لشرطة دبي الذي انتقل إلى منزل أسرة الطفل وقدم تعازيه لأسرته، وعاين كيفية وقوع الحادث المؤلم وشدد على أهمية التنبيه على الشركات المختصة في تركيب مثل هذه الابواب الاتوماتيكية ان تراجع إجراءات الأمن والسلامة في هذا النوع من الأبواب، وذلك تفادياً لوقوع حوادث مماثلة .

ولفت إلى ان الطفل كان موجوداً في منزله بالقرب من الباب الرئيس للفيلا، ويبدو انه قام بفتح الباب بالريموت كنترول الخاص به ثم قام بإخراج رأسه، ونظراً لأن الباب يعمل بآلية إلكترونية في الفتح والاغلاق، اغلق الباب أثناء وجود الطفل على هذه الوضعية . وأضاف أنه من الضروري قيام الجهات المختصة بفحص آلية عمل الحساسات الموجودة في تلك الأبواب حتى تستطيع تقدير وجود أجسام في مجرى الباب أثناء عملية الإغلاق .

وأشار إلى أن الطفل كان موجودا بالداخل ونظر فجأة على مايبدو إلى الخارج في توقيت انغلاق الباب .

من جانبه قال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد خليل إبراهيم المنصوري إن شرطة دبي تلقت بلاغاً عن وفاة طفل في حادث منزلي حوالي الساعة السادسة مساء الثلاثاء الماضي حيث انتقلت على الفور دورية امنية لمعاينة الموقع وتبين وفق الفحص الأولي أن الطفل ربما كان يستخدم “ريموت كنترول” للتحكم عن بعد في الباب الذي ينغلق تلقائيا خلال فترة زمنية محددة حسب برمجته من جانب الشركة المعنية بتركيبه . وأضاف أنه أثناء لعب الطفل بالقرب من الباب لفت انتباهه شيء ما في الخارج فأطل برأسه من الجزء المفتوح فيما كانت بقية جسمه داخل المنزل غير مدرك أن الباب الذي ينغلق تلقائيا بشكل أفقي يتحرك نحوه . وأكد ضرورة التنبيه على الشركات المزودة لهذه الأبواب بإضافة إجراءات وقائية تحمي الأشخاص خصوصا الأطفال من خطر التعرض لمثل تلك الحوادث حيث انه يعد الحادث الثاني الذي يقع بذات الطريقة حيث وقع الاول لشخص أيضا في إمارة عجمان .

وأضاف المنصوري ان الحادث ترك أثراً نفسياً سيئاً في نفوس الجميع مناشدا الأهالي بضرورة مراقبة ابنائهم اثناء لهوهم، وعدم ترك مثل هذه المفاتيح الإلكترونية بالقرب منهم حتى لا تكون سهلة الالتقاط واللهو بها مقدما تعازيه لأسرة الطفل . الخليج