غرفة الفجيرة تنظم ندوة تعريفية حول بطاقة الإدخال المؤقت للبضائع

نظمت غرفة الفجيرة ندوة تعريفية حول بطاقة الإدخال المؤقت للبضائع بالتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة دبي حضرها عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة. وشارك فيها مسؤولون بالدوائر والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة في الإمارة واستمرت على مدى يوم واحد بفندق سيجي الديار بالفجيرة.

وأوضح خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة خلال كلمة ترحيبية أن هذه الندوة تأتي في إطار ما توليه الغرفة من حرص لتزويد منتسبيها بكل ما من شأنه، دعم وتنمية القطاع الخاص في إمارة الفجيرة وتنشيط الحركة التجارية فيها.

وأضاف إن الندوة تهدف إلى التعريف ببطاقة الإدخال المؤقت للبضائع، مشيراً إلى أن من مميزاتها أنها تسمح بالاستيراد المؤقت للسلع لمدة عام واحد على الأكثر دون فرض أية رسوم أو ضرائب، وتساعد على تخفيض التكاليف وتبسيط الإجراءات الجمركية عبر التقليل من المتطلبات الروتينية باستخدام وثيقة واحدة لإتمام إجراءات الدخول المؤقت للبضائع، كما يوفر تطبيق النظام الوقت والجهد، ويسهل تنقل رجال الأعمال ومندوبيهم. وأعرب عن شكره لغرفة دبي لتعاونها مع غرفة الفجيرة في تنظيم هذه الندوة التعريفية.

عقب ذلك قدم مهدي المازم مدير إدارة مركز خدمة العملاء بغرفة دبي عرضاً مفصلاً حول بطاقة الإدخال المؤقت للبضائع وأشار إلى أنها تساهم في تسهيل عملية المشاركة في المعارض والأسواق التجارية والفعاليات السياحية والرياضية والترفيهية وأن حاملي بطاقة الإدخال المؤقت غير ملزمين بإيداع ضمانات لدى سلطات الجمارك. وأضاف إن بطاقة الإدخال المؤقت للبضائع تصدر من غرف التجارة والصناعة وإنها تعتبر المثال الأفضل لإظهار أثر التعاون الوثيق بين مؤسسات الأعمال وسلطات الجمارك في تسهيل التجارة الدولية.

وقال المازم إن نظام بطاقة الإدخال المؤقت يعمل بموجب اتفاقيات الجمارك الدولية التي تديرها منظمة الجمارك الدولية بموجب اتفاقية اسطنبول. البيان