مصنع الكافيار في أبوظبي ينال الموافقات النهائية للبدء بالإنتاج..

الطويين : وام

حصلت مزرعة إنتاج الكافيار – التابعة لمجموعة بن سالم القابضة “أكوا أوربس الإمارات” – على الموافقة النهائية لترخيص إنتاج الكافيار في أبوظبي وذلك في أعقاب زيارة قامت بها العديد من الجهات والمؤسسات ذات الصلة في إمارة أبوظبي للوقوف على إمكانيات المصنع والتأكد من انها تلبي أفضل المعايير العالمية في تربية وإنتاج الكافيار تجاريا.

وضمت قائمة الجهات التي زارت المصنع كلا من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وهيئة البيئة- أبوظبي وميثاق التجارة الدولية للأنواع المهددة ووزارة المياه والبيئة وكذلك المؤسسة العليا للمناطق الصناعية المتخصصة حيث منحت هذه الجهات التشريعية بعد معاينتها للمصنع بالكامل بالموافقة النهائية للحصول على ترخيص إنتاج الكافيار وذلك قبل إطلاق المصنع نهاية العام الجاري.

وقال سعادة أحمد الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة بن سالم القابضة بأن العمل في مزرعة “أكوا أوربس الإمارات” لإنتاج الكافيار قد استغرق عدة سنوات من التخطيط والتطوير ..مؤكدا ان الترخيص الذي حصل عليه المشروع يعد خطوة مهمة للغاية للبدء بإنتاج الكافيار من أبوظبي وتصديره إلى أرقى المحال والمطاعم العالمية.

وتقدم الظاهري بالنيابة عن مجموعة بن سالم بالشكر الجزيل لمختلف الجهات والمؤسسات على دعمها المتواصل لهذا المشروع الحيوي حيث عبر عن تطلعه للعمل معها في المستقبل لإنتاج الكافيار عالي الجودة بطرق مستدامة وتصديره للمنطقة والعالم.