أمطار غزيرة تؤدي لجريان الأودية في الفجيرة والمناطق الغربية

هطلت على إمارة الفجيرة والمناطق والقرى والمدن المجاورة ظهر أمس أمطار غزيرة مصحوبة بسحب كثيفة وانخفاض في درجات الحرارة.

 وأدت الأمطار التي هطلت خاصة على المناطق الجبلية إلى جريان الشعاب أسفل السلاسل الجبلية وامتلاء المزارع بمياه الأمطار.

 ولا تزال السماء ملبده بالغيوم ما يبشر بهطول المزيد من أمطار الخير في الساعات القادمة.

 وقد استمر سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة أمس على مناطق متفرقة من البلاد أدت إلى جريان الأودية في منطقتي شوكة واصفني ومنطقة الليات وبلغت الأمطار التراكمية في محطة الأرصاد في مسافي إلى 76 ملم، فيما ارتفع الموجع لأكثر من 6 أقدام في منطقة زاكم.

 ووفق المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي يستمر سقوط الأمطار على المناطق الغربية اليوم بسبب تشكل السحب الركامية غرب الدولة منذ مساء أمس ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم أحيانا، يتخللها بعض السحب الركامية على بعض المناطق.

 خاصة الغربية والجزر في ساعات الصباح والظهيرة والرياح جنوبية شرقية وشرقية، تتحول إلى شمالية ظهراً على المناطق الداخلية الغربية، ثم تصبح شرقية وشمالية شرقية ليلاً وتكون معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مثيرة للغبار وبعض الأتربة على بعض المناطق الغربية والمكشوفة، والبحر متوسط الموج بوجه عام، يضطرب أحيانا خاصة في ساعات الليل.

 وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة اليوم (الأربعاء) على المناطق الداخلية ما بين 31 ـ 35 درجة مئوية للعظمى وبين 17 ـ 22 درجة للصغرى، وفي المناطق الساحلية تتراوح العظمى بين 29 ـ 32 درجة والصغرى أثناء الليل بين 21 ـ 27 درجة، فيما تتراوح الدرجات العظمى في المناطق الجبلية بين 17 ـ 24 درجة والصغرى بين 13 ـ 19 درجة.

 ويتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام، مع فرصة ضعيفة لسقوط بعض الأمطار على بعض المناطق، وتميل درجات الحرارة للانخفاض خاصة على السواحل، وتكون الرياح معتدلة السرعة إلى نشطة أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الغربية والمكشوفة، والبحر متوسط الموج يضطرب أحيانا.

 المصدر : البيان 10 نوفمبر 2010