نجاح كبير لدورة القيادة الآمنة للدراجات المائية في الفجيرة

موقع الطويين : البيان

نظمت مؤسسة اليوسف موتور بالتعاون مع نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية دورة تدريبية ناجحة للقيادة الآمنة للدراجات المائية ياماها، حيث شارك فيها عدد من المختصين بالدراجات المائية والعاملين في مجال تأجير الدراجات المائية. وقام سام إبراهيم مدير الدراجات المائية بشركة اليوسف موتورز بإلقاء المحاضرات خصوصا وانه يمتلك خبرة كبيرة في مجال الدراجات المائية.

حيث تمحورت موضوعات الدورة حول كيفية القيادة الآمنة الى جانب محاضرة عن الأمن والسلامة البحرية في الدراجات المائية وكيفية تفادي حوادث التصادم مع دراجة أخرى أو مع وسيلة بحرية اخرى ومهارات الدراجة المائية وكيفية التعامل مع الدراجة كآلة وماكينة وعمل المناورات من خلال الدوران والالتفاف لتفادي الانقلابات.

التطبيق العملي

وتم التطبيق العملي داخل مياه الفجيرة بالقرب من كورنيش النادي، وشارك في الدورة جميع المؤسسات البحرية العاملة في مجال تأجير الدراجات المائية بنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية. وفي هذا الصدد صرح أحمد ابراهيم محمد المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بأن النادي البحري دائما ما يولي الأمن والسلامة البحرية جل اهتمامه وينظم العديد من المؤتمرات وورش العمل في شأن توفير أعلى دراجات الأمن والسلامة البحرية لجميع مرتادي ومستخدمي البحر من محترفين وهواة، وأضاف:

 عملنا جاهدين طوال السنوات الماضية للحد من خطورة الحوادث البحرية ولهذا يتم التعاون مع شركة اليوسف لتنظيم هذه الدورة ووكيل دراجات ياماها من خلال مدرب الدراجات ومدير قطاع الدراجات بالشركة، ونتمنى أن تثمر الدورة وتقدم الفائدة للدارسين الذين ستكون مهمتهم نقل ما تعلموه للمستخدمين والمستأجرين، حتى يتجنب هؤلاء مخاطر استعمال الدراجات المائية، من دون الإلمام بكل تفاصيل ممارسة تلك الرياضة المثيرة والخطرة في نفس الوقت.