أبـوظـبـي تنـجز أكـبر جـسـر مـدعـوم بالكـابـلات فـي الـدولـة

موقع الطويين : البيان

اتمت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لأبرز الوجهات السياحية والثقافية والسكنية في إمارة أبوظبي، بنجاح تطوير جسر الحديريات، وهو جسر مدعوم بالكابلات يعد الأكبر من نوعه في الإمارات العربية المتحدة. ويربط الجسر الجديد الشريط الساحلي الغربي لمدينة أبوظبي مع جزيرة الحديريات، واكتمل تطويره وسلمته الشركة إلى دائرة النقل في أبوظبي قبل الموعد الزمني المحدد بستة أشهر.

ويبلغ طول الجسر 1.3 كم وبارتفاع 29 متراً ويتضمن ستة مسارات باتجاهين. ويعد هذا الجسر المعلق الأكبر من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة نظراً لارتفاعه العالي، مما يتيح للسفن المرور من تحته دون أي عوائق. وقد عمل على تطوير الجسر أكثر من 650 شخصاً، حيث بدئ العمل فيه في شهر أكتوبر 2009، وتم إنجاز أعمال بنائه في شهر مارس 2012، لتصل ساعات العمل فيه إلى خمسة ملايين ساعة عمل.

وقال المهندس فيصل أحمد السويدي، مدير عام إدارة الطرق الرئيسية في دائرة النقل في أبوظبي: “تحرص دائرة النقل على تعزيز تعاونها مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة لتقديم أكبر قدر من الفائدة ولتحقيق الصالح العام عبر إرساء شبكة نقل متطورة ومستدامة.

كما تسعى الدائرة إلى تطوير خدمات النقل بشكل عام في أبوظبي لتوفير أكبر قدر من الراحة والسلامة وسهولة التنقل للجمهور، إضافة إلى الارتقاء بنمط الحياة وتقديم حلول تنقّل مثالية وذات مقومات مستدامة وفقاً لأعلى المعايير العالمية”.

من جهته، قال نبيل الكندي، الرئيس التنفيذي لعمليات التطوير في شركة التطوير والاستثمار السياحي: “نحن فخورون بالعمل على تطوير جسر جديد يربط مدينة أبوظبي بمناطق أخرى محيطة بالعاصمة. يشكل إنجاز جسر الحديريات معلماً هاماً وإضافة قيمة إلى جزيرة الحديريات التي ستشهد تطوير مشاريع مستقبلية. كما يضاف هذا الإنجاز إلى إنجازات شركة التطوير والاستثمار السياحي ونجاحها في تطوير مشاريع مميزة خلال وقبل موعدها الزمني المحدد”.