المنتخب الأولمبي يقابل الأوروغواي غداً في «مشهد تاريخي» ومهدي علي يضع اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب الليلة

موقع الطويين : الامارات اليوم

دخل المنتخب الأولمبي لكرة القدم أجواء الأولمبياد قبل 24 ساعة من خوض مباراته الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى أمام نظيره الأوروغوياني، حاملاً آمالاً كبيرة من أجل تحقيق أفضل بداية لكرة الإمارات في أول ظهور لها في تاريخ الدورات الأولمبية.

ويضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة مهدي علي ومعاونيه مساء اليوم اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب والتشكيلة التي سيخوض بها مباراة الغد على ملعب أولد ترافورد في مانشستر ضمن الجولة الأولى التي تضم بجانب منتخبنا وأوروغواي منتخبي بريطانيا والسنغال، حيث يؤدي اللاعبون التدريب الأخير استعداداً للمواجهة المرتقبة.

وكان المنتخب الأولمبي قد أدى مرانه الأساسي مساء أمس، في مانشستر بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة يوسف السركال، الذي التقى اللاعبين والجهازين الفني والإداري وتحدث مع الجميع من أجل المشاركة في تحفيزهم معنوياً قبل خوض المباراة التاريخية.

وشارك في التدريبات كل اللاعبين الموجودين في معسكر الأولمبياد الأخير في مانشستر، وهم: علي خصيف وداوود سليمان وخالد عيسى وإسماعيل مطر وسعود سعيد وراشد عيسى وخميس اسماعيل وعلي مبخوت وعلي العامري وحبيب الفردان وسعد سرور وعبدالعزيز هيكل وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل وعبدالعزيز صنقور وعمر عبدالرحمن ومحمد أحمد غريب وعامر عبدالرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح وأحمد علي وحمدان الكمالي.

وظهر جميع اللاعبين بمستوى جيد فنياً وبدنياً في ظل الرغبة الكبيرة من الجميع في حجز مكان في قائمة المباراة، الأمر الذي أسعد الجهاز الفني بقيادة مهدي علي، الذي وضع يديه على العناصر التي سيبدأ بها المباراة وفق ما يتناسب مع طبيعة الفريق المنافس القوي منتخب أوروغواي، الذي تمت دراسة طريقة لعبه بشكل جيد خلال الأيام الماضية عن طريق الفيديو.

سيلعب المنتخب مباراته الثانية على ملعب ويمبلي في لندن أمام منتخب بريطانيا مساء الأحد المقبل، فيما ستكون مباراته الثالثة في الأول من أغسطس المقبل أمام منتخب السنغال على ملعب كوفنتري سيتي في ختام مباريات الدور الأول لتتحدد بعد ذلك هوية الصاعدين للدور الثاني.

وكان زهير بخيت نجم الكرة الإماراتية السابق الموجود في العاصمة لندن حالياً قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع رفيق دربه في الملاعب عدنان الطلياني المشرف على المنتخب الأولمبي، من أجل الاطمئنان على حالة اللاعبين فور وصولهم من مطار ميونيخ إلى مطار مانشستر أول من أمس، واطمأن منه على جاهزية جميع اللاعبين قبل خوض المباراة الأولى في أولمبياد لندن، متمنياً للمنتخب الأولمبي كل التوفيق في مبارياته وتحقيق أفضل النتائج التي تشرف كرة الإمارات.