النيابة تعيد التحقيق في وفاة مواطن بحادث مروري وأسرته اتهمت أشخاصاً بمطاردته قبل تدهور مركبته في رأس الخيمة

موقع الطويين : الامارات اليوم

أعادت النيابة العامة في رأس الخيمة فتح ملف وفاة المواطن سيف علي عبدالله (25 عاماً)، ثاني أيام عيد الفطر الماضي، إثر تدهور مركبته واصطدامها بجدار مدرسة، بعد تقديم أسرته بلاغاً إلى النيابة العامة يفيد بأنه تعرض لمطاردة من قبل بعض الأشخاص للتعدي عليه بالضرب، ما أدى إلى محاولته الهرب ووفاته.

وقالت الأسرة في بلاغها، إن المتوفى تعرض لمطاردة من قبل بعض المواطنين، عندما حاول فضّ مشاجرة وقعت بينهم ومواطن آخر بعد منتصف الليل، مؤكدة أن الحادث غامض، ولم يقع نتيجة حادث مروري عادي، وتوجد أدلة على تورط بعض الأشخاص.

وكان المواطن سيف علي عبدالله توفي ثاني أيام عيد الفطر الماضي، إثر اصطدام مركبته وتدهورها على شارع العريبي في رأس الخيمة، وتم إغلاق ملف الوفاة باعتباره حادثاً مرورياً، إلا أن أسرته طالبت بإعادة فتح التحقيق في حادث الوفاة لوجود أدلة جديدة تثبت تورط بعض المواطنين في الحادث المروري.

وأكد رئيس نيابة المرور في رأس الخيمة، هاشم محمد الجسمي، لـ«الإمارات اليوم»، أنه تم فتح ملف القضية من جديد، إثر تلقي النيابة العامة شكوى من أسرة المتوفى مطالبة بإعادة التحقيق في وفاته، لوجود شبهة حول تعرضه لمطاردة من قبل ثلاثة مواطنين، بعد تدخله لفض مشاجرة وقعت بينهم ورابع، ما أدى إلى وفاته.

وأوضح أنه تمت مخاطبة شرطة الإمارة للبدء بالتحقيق في الحادث، والتأكد من وجود آثار فرامل لمركبة أخرى في مكان تدهور المركبة، والتحقيق مع الأشخاص المشتبه فيهم في القضية، والاستماع لأقوال الشهود.

وذكر والد المتوفى ويدعى علي عبدالله، أن ابنه سيف شاهد ثلاثة مواطنين يتشاجرون مع مواطن رابع، ما أدى إلى نزف الأخير من رأسه، إثر تعرضه للضرب فوق رأسه بزجاجة، وأخذ المصاب إلى مركبته لتوصليه إلى المستشفى لعلاجه إلا أن المصاب رفض.

وقال عبدالله: «ابني سيف ترك المكان وركب سيارته للعودة إلى منزل، إلا أن المواطنين الثلاثة لحقوا به بمركباتهم للاعتداء عليه، كونه دافع عن الشاب المصاب وأنقذه من بين أيديهم، إلا أن ابنه حاول الهرب من الشباب الثلاثة بمركبته خوفاً من تعرضه للضرب، لكنهم طاردوه في طريق شارع العريبي بمركباتهم».

وأشار إلى أن مركبة سيف تدهورت عندما كان يحاول الهرب، واصطدمت بجدار مدرسة، وتوفي في مكان الحادث متأثراً بجراحة البليغة، مضيفاً أن بعض الشهود والشاب المصاب أبلغوا الأسرة بمطاردته من قبل بعض الأشخاص قبل وفاته.

وأكمل أن تخطيط المرور بعد وقوع الحادث أثبت وجود علامات لفرامل مركبة أخرى غير سيارة المتوفى، ما يثبت تعرضه لمطاردة خلال قيادته المركبة، ما دفعه إلى التقدم بشكوى للنيابة العامة بفتح التحقيق في الحادث، والتأكد من طريقة وفاة ابنه سيف، والبحث عن الأشخاص الذين كانوا يطاردونه، وتحديد أسباب وفاته.

وروى المواطن راشد عبيد، من سكان إمارة الفجيرة، (الذي أصيب في المشاجرة)، لـ«الإمارات اليوم» تفاصيل الواقعة، قائلاً إنه تشاجر مع ثلاثة مواطنين قبل وفاة سيف بدقائق، وتعرض للضرب بزجاجة على رأسه أدت إلى إصابته بنزيف.

وتابع حاول سيف فض المشاجرة، وأنقذني من المواطنين الثلاثة، وطلب مني الذهاب معه في مركبته إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنني رفضت وفضلت العودة إلى المنزل. موضحاً أنه ترك سيف في المكان قرابة الساعة الثانية صباحاً، وكان المواطنون الثلاثة موجودين في مكان الحادث.

وأكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، العقيد سالم سلطان الدرمكي، أن الإدارة بدأت في إجراء التحقيقات والتحريات اللازمة حول الحادث، لمعرفة أسباب وقوع الحادث المروري، بعد تقدم والد المتوفى بشكوى إلى النيابة العامة، يفيد فيها بمطاردة ابنه المتوفى من قبل مجموعة من الأشخاص.

وأوضح أنه تم تسلم ملف القضية، الخميس الماضي، وسيتم استدعاء الشاب المصاب والمشاركين معه في المشاجرة للتحقيق معهم، ومعرفة أسباب وقوع الحادث، للتأكد من صحة أقوال والد المتوفى، الذي ادعى تعرض ابنه لمطاردة أدت إلى وفاته بحادث مروري.

وأضاف أنه فور انتهاء التحقيقات القانونية اللازمة ستتم إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة لمتابعة ملف القضية.